لجنة التربية النيابية تتوقع إنهاء العام دراسي بعد الامتحانات

كشفت لجنة التربية النيابية، اليوم الأحد،  إن إنهاء العام الدراسي الحالي  سيكون بعد إجراء امتحانات نصف السنة.

وقال عضو اللجنة، عباس شعيل الزاملي، في تصريح لصحيفة الرسمية تابعه “العراق أولاً”، إن “اللجنة أوصت بإجراء امتحانات نصف السنة والكورس الأول خلال أيام الحظر الجزئي”، مضيفة أن “التوصية جاءت لضرورة إجراء تلك الامتحانات ومن الممكن أن تستند إليها الوزارة في المستقبل لعدم معرفة ما الذي يمكن أن تكون عليه الجائحة خلال المرحلة المقبلة”.

وتابع، أن “إجراء الامتحانات في أقرب وقت أمر مهم جدا، لوجود سلبيات كثيرة نتيجة ابتعاد التلاميذ والطلبة عن مقاعد التعليم، وعدم جدية الإلكتروني منه”، مبيناً أن “وزارة الصحة يجب أـن تتخذ الاحتياطات الصحية اللازمة لإجراء الامتحانات في أقرب وقت ممكن حفاظاً على حياة الطلبة والملاكات التعليمية والتدريسية”.

وأضاف الزاملي، أن “درجة امتحانات نصف السنة للمراحل المنتهية والخارجيين مهمة لذا يجب أن تكون هناك رؤية لموضوع إجرائها، وتهيئة الاجواء اللازمة لذلك”.

وبشأن انتهاء العام الدراسي أكد، أن “اللجنة طالبت بإجراء امتحانات نصف السنة لما لها من أهمية في تثبيت درجات الطلبة”، مشيراً أن “العام الدراسي لم يتبق منه سوى شهرين فقط بحسب الأعوام الاعتيادية، لذلك فإن اجراء الامتحانات غاية في الأهمية بصفته الركيزة الأساسية لاحتساب درجات الطلاب للعام الدراسي
بشكل عام”.

 

 

 

ل.ب

زر الذهاب إلى الأعلى