أغنية ’لا أستطيع التنفس’ تدخل التاريخ وتتصدر جوائز

حازت كل من النجمتين الأمريكيتين، تايلور سويفت وبيلي إيليش، بأرفع الألقاب في جوائز غرامي ، وذلك في حفل جعل أيضاً المغنية بيونسيه أكثر الفنانات ألقاباً في تاريخ المسابقة.

واقتنص “فولكلور” لسويفت لقب ألبوم العام، وحصل “إيفريثينج آي وانتد – كل ما أردته” للمغنية إيليش على جائزة تسجيل العام. وأصبحت سويفت بجائزة الأحد أول مغنية تفوز بلقب ألبوم العام ثلاث مرات.

كما فازت بيونسيه بأربع جوائز ليصل مجموع جوائزها في المسابقة إلى 28 متجاوزة صاحبة السجل القياسي السابق أليسون كراوس.

أما المغنية البريطانية دوا ليبا فقد فازت بجائزة أفضل ألبوم بوب وهو “فيوتشر نوستالجيا – الحنين إلى المستقبل”، كما اقتنصت ميغان ذا ستاليون لقب أفضل فنانة جديدة.

وشهد الحفل، الذي قدمه تريفور نوا، مزيجاً من العروض المسجلة والحية.

أفضل أغنية للعام في جوائز غرامي

في الوقت ذاته، فازت أغنية “I Can’t Breathe” بجائزة غرامي لأفضل أغنية للعام، للمغنية وكاتبة الأغاني أمريكية غابرييلا سارمينتو ويلسون، المعروفة بـ “H.E.R.”، وذلك في حفل توزيع جوائز غرامي 2021، متفوقة على تايلور سويفت وبيونسيه وبيلي إيليش.

يذكر أن المغنية وكاتبة الأغاني الحائزة على جائزة غرامي، أطلقت في  يونيو/حزيران الماضي، أغنية لتكريم جورج فلويد الذي قتل على يد شرطي أمريكي، مايو/أيار الماضي، ووصفت كلمات الأغنية التي خلدت آخر ما قاله فلويد قبل وفاته بأنها “مؤلمة للغاية” و”كاشفة للغاية”.

وتابعت: “أعتقد أن الموسيقى قوية عندما يتعلق الأمر بالتغيير، ولهذا السبب كتبت هذه الأغنية، لإحداث بصمة في التاريخ.. وآمل أن تفعل هذه الأغنية ذلك”.

ما هي جوائز غرامي؟

يقام حفل توزيع جوائز Grammy في فبراير/شباط من كل عام، وهو يشبه إلى حد بعيد حفل توزيع جوائز الأوسكار الخاصة بالسينما وحفل توزيع جوائز إيمي الخاصة بالمسلسلات وحفلة جائزة توني الخاصة بالمسرح، لكن جوائز Grammy تُعنى فقط بالموسيقى، وتم تأجيل الحفل هذا العام إلى شهر مارس/آذار بسبب جائحة كورونا.

أما طريقة اختيار الفائز في المسابقة، فتتم عن طريق تصويت 11 ألف عضو في الأكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون والعلوم، ويقومون باختيار الفائزين بالجوائز.

كما تنقسم الجائزة إلى 83 فئة، منها 4 فئات كبرى يتم الإعلان عن الفائزين بها خلال الحفل الرئيسي، هي: (أفضل ألبوم – أفضل تسجيل – أفضل أغنية – أفضل فنان صاعد).

يذكر أن الممثل الكوميدي ومقدم البرامج الساخرة الجنوب إفريقي، تريفور نوح، قام بتقديم الحفل لهذا العام.

المصدر: عربي بوست

زر الذهاب إلى الأعلى