كتلة النهج الوطني تؤكد مقاطعتها جلسة التصويت على ’موازنة 2021’

أفادت كتلة النهج الوطني، اليوم عن مقاطعتها جلسة التصويت على موازنة 2021 لما تضمنته من مواد كارثية تهدد الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي للبلاد.

وقالت الكتلة، في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، إنه “في الوقت الذي نعلن فيه تأييدنا للتصويت على قرار حل مجلس النواب العراقي تمهيداً لإجراء الانتخابات المبكرة التي عبرت عن المطالبة بها إرادة شعبية واسعة في إحداث تغيير سياسي حقيقي”.

وأضافت، أنه “نؤكد التزامنا بموقفنا الثابت بمقاطعة التصويت على موازنة ٢٠٢١، لما تضمنته من مواد كارثية تهدد الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي للبلاد”.

وتابعت الكتلة، “وقد بيّنا اعتراضاتنا بشكل موضوعي وعلمي في أكثر من أربعين فقرة أعلناها في بيانات تفصيلية سابقة، نعيد التذكير بأهم التعديلات التي اقترحناها:

1- إعادة سعر الصرف إلى ما كان عليه سابقاً، إذ اتضحت أضرار هذا القرار مبكراً واقترحت اللجنة المالية تخصيص (٥٠٠) مليار دينار تعويضات للمقاولين المتعاقدين مع الحكومة عن فرق السعر، والأولى أن يلحظ الضرر على ملايين العراقيين من الفقراء والمشمولين بشبكة الرعاية الاجتماعية ومحدودي الدخل، وكل تلك الأضرار تستدعي إعادة سعرالصرف إلى ماكان عليه سابقاً.

2- إلغاء المادة (٣٨) التي تجيز خصخصة جميع قطاعات الدولة الإنتاجية والخدمية، وتسمح بإشراك المستثمرين والمقاولين في ملكية حقول النفط والغاز ومحطات الكهرباء وطائرات الخطوط الجوية العراقية والمصارف الحكومية.

زر الذهاب إلى الأعلى