شركة نقل الطاقة الكهربائية: الكاظمي يوجه بحل الاختناقات الحاصلة في الشبكات الكهربائية في الجنوب

كشفت شركة نقل الطاقة  الكهربائية في الجنوب، اليوم الأحد، عن توجيه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بحل الاختناقات الحاصلة في الشبكات الكهربائية بالإضافة إلى تحديد السقف الزمني لإنجازها بمناطق شمال محافظة ذي قار.

وأفاد مدير عام الشركة زياد علي فاضل في تصريح صحفي، تابعه “العراق أولاً”، أن “من أهم المشاريع الاستراتيجية التي دخلت إلى العمل لفك الاختناقات منها محطة الشطرة 400 والتي لها القدرة على تحويل 1000 MVA) ) من الشبكة والتي ستعمل على حل أغلب المشاكل والتخفيف على مناطق شمال محافظة ذي قار حيث ستصعد من ساعات التجهيز كمرحلة أولى”.

وأشار فاضل إلى، أن “هذه المحطة ستعمل على التخفيف على مركز محافظة ذي قار وجنوبها باعتبار مناطق الشطرة والرفاعي كانت تتغذى من مركز المحافظة”.

أما فيما يخص المرحلة الثانية من العمل لحل الاختناقات في الشبكة الكهربائية، أوضح فاضل، أن “المحطة الجديدة ستكون قدرة التوليد فيها 800 ميكاواط  وضمن الحمل المطلوب 1800 ميكاواط والتي ستساعد على حل الاختناقات في قضاء الشطرة وترفع من ساعات  معدل التجهيز”.

وأضاف، أنه “في حال إنجاز كافه الأعمال وإدخالها  للخدمة “ستكون ساعات التجهيز بالكهرباء في مناطق قضاء الشطرة لمدة لا تقل عن  18 عشر ساعة”.

زر الذهاب إلى الأعلى