دائرة الرقابة التجارية والمالية تضبط 150 طنا من الحنطة المعفرة في بابل

أعلنت دائرة الرقابة التجارية والمالية في وزارة التجارة، اليوم الأربعاء، عن ضبط اكثر من 150 طنا من الحنطة المحلية المعفرة التي لايصلح استخدامها في مخازن معده للتسويق في المحاويل التابع لمحافظة بابل.

وقال مدير عام دائرة الرقابة التجارية والمالية (احدى تشكيلات وزارة التجارة)، محمد حنون في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، إن “فريقا مشتركا يمثل دائرة الرقابة التجارية والمالية والأمن الوطني واستخبارات شرطة بابل ضبط كمية 150 طنا من الحنطة المعفرة في أحد المخازن في قضاء المحاويل بعد ورود معلومات عن نية أصحابها بتسويقها ضمن حملة تسويق الحنطة التي تجري الأن في جميع محافظات البلاد”.

وتابع، أن “الفريق المشترك ضبط شاحنتين من الحنطة المكيسة التي جهزتها احدى شركات وزارة الزراعة لاغراض الاستزراع فقط وليس للتسويق كون الرأي الفني يشير إلى عدم صلاحيتها للاستهلاك البشري ولا يمكن استخدامها أيضاً كعلف للحيوان ولايمكن ايضاً تداولها في الأسواق المحلية وعمليات الضبط تمت بغياب أصحاب المخزن وسواق الشاحنات”.

وأضاف حنون، أن “قرار قضائي صدر من قاضي التحقيق بضبط الكميات الموجودة في المخازن وإحالتها وفق أدلتها لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين بعد التحفظ على الكميات الموجودة في تلك المخازن”.

ويذكر أنه “كانت مواقع للتواصل الاجتماعي قد عرضت كميات موجودة في مخازن دون أن يشار إلى الاجراءات المتخذة من دائرة الرقابة التجارية والمالية والأجهزة الساندة لها بعد ضبط الكميات والتحفظ عليها وإحالتها للقضاء بشكل سريع جدا” .

زر الذهاب إلى الأعلى