العراق سيتأثر بأول موجة حر في نهاية الشهر الحالي

توقع متنبئ جوي، اليوم الثلاثاء، أنه تؤثر على أجواءنا كتلة ساخنة نهاية الشهر وبداية حزيران ، تسبب ارتفاعاً كبيراً في الحرارة، وربما تصنف كموجة الحر الأولى حيث ترتفع على أثرها درجات الحرارة ،و تتجاوز فيها حاجز الـ 50 درجة مئوية .

 

وقال المتنبئ الجوي أحمد التميمي، في تدوينة اطلع عليها “العراق أولاً”، إنه “اعتبارا من يوم الأحد من الأسبوع المقبل تندفع نحونا كتلة لطيفة تتسبب بإنخفاض الحرارة، ولكن ليس كثيراً، وإنما تتراجع بمقدار 3 إلى 4 درجات، وخصوصاً في المنطقتين الغربية والشمالية”، موضحاً  أن “تأثيرها على الفرات الأوسط والجنوب سيكون ضعيفاً مع ذلك تبقى أجواءنا حارة نسبياً خلال النهار”.

وذكر التميمي، أنه “تتأثر تركيا وبلاد الشام بإمتداد منخفض جوي ممطر تتفرع منه موجات علوية قصيرة تسبب ظهور سحب في السماء تتخللها بعض الركاميات واحتمال وارد لتساقط أمطار شمالا وغربا تكون معتدلة في دهوك وشمال الموصل ومرتفعات أربيل والسليمانية”.

أما بخصوص التوقعات البعيدة، أوضح التميمي، أنه “تؤثر على أجواءنا كتلة ساخنة نهاية الشهر وبداية حزيران تسبب ارتفاعاً كبيراً في الحرارة، وربما تصنف كموجة حر أولى حيث ترتفع على أثرها درجات الحرارة تتجاوز فيها حاجز الـ 50 درجة مئوية جنوباً ويشمل الارتفاع كافة مدن ومناطق البلاد”، موضحاً أنه “ستصل الخميسينات حتى مناطق شمال بغداد وديالى”.

زر الذهاب إلى الأعلى