الفراولة (الفريز).. ليس جيداً على معدة فارغة تعرف على الأسباب

أفادت الدكتورة أولغا كورابليوفا، خبيرة التغذية الروسية ، أنه لا يُنصح بإعطاء الفراولة إلى الأطفال الصغار ولا بتناولها على معدة فارغة.

وتقول الخبيرة، “يمكن أن تكون الفراولة (الفريز) مادة غذائية من مسببات الحساسية. وغالبا ما تثير تفاعلا واضحا من جانب منظومة المناعة، خاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من مشكلات في الجهاز الهضمي، حتى أنه في الحالات الشديدة يمكن أن تسبب صدمة تأقية (إعوارية) فورية (رد فعل فوري حاد، انخفاض مستوى ضغط الدم وانسداد المجاري التنفسية). لذلك لا تنصح النساء الحوامل وكذلك المرضعات بتناول الفراولة، لكي لا يصاب الطفل بالحساسية. ولنفس السبب لا ينصح بإعطاء الفراولة للأطفال الذين لم يبلغوا سنة من العمر”.

وتضيف، ويجب على كل من يعاني من التهابات في المعدة، أو القرحة، عدم تناول الفراولة (الفريز)، لأن حمض الأكساليك الموجود فيها، يمكن أن يفاقم الحالة.

وتقول، إن “تناول الفراولة على معدة فارغة ضار أيضا، لأنها حامضة جدا، لذلك يفضل تناولها بعد الطعام”.

يذكر أن الفريز أو الفرولة هي فاكهة حمراء زاهية اللون يعود موطنها الأصلي إلى منطقة أوروبا، وتتميز هذه الفاكهة بنكهتها الحلوة، وقوامها كثير العصارة، ورائحتها المميزة، ويمكن استهلاك الفريز بشكله الطازج، والمجمد، والمجفف، كما يتوفّر على شكل هلام، وشراب، ومربى، وفي حال شراء الفريز المجمّد أو المجفّف فإنه يجب التأكد من خلوّه من السكريات المضافة للحصول على أقصى فائدة ممكنة، ويمكن استخدام الفريز في تحضير الكوكتيلات، والعصائر، والحلويات، والسلطات، كما يمكن تناوله مع اللبن، ووجبة الإفطار، والشوفان

المصدر: RT

زر الذهاب إلى الأعلى