وزراة النقل تثبت حدود الأراضي التابعة لها في النجف الأشرف

تابعت وزارة النقل/ الشركة العامة للنقل البري، اليوم الجمعة، تثبيت حدود الأرض المرقمة 404 و/1م 3 البالغ مساحتها (14)دونم، العائدة للشركة.

 

وقال مدير عام الشركة العامة للنقل البري مرتضى كريم الشحماني، في بيان صادر عن وزارة النقل وتلقاه “العراق أولا”، إنه “تنفيذاً لتوجيهات وزير النقل الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي. حول اتباع السبل القانونية للمحافظة على الممتلكات العامة العائدة لتشكيلات الوزارة. كونها تمثل مورداً مهماً من موارد الدولة وممولاً رئيسيآ للخزينة العامة”.

وتابع، أن “القانون العراقي شرع بفرض حماية الأملاك العامة ووضع العقوبات الرادعة بحق المتجاوزين”. مبيناً أن “فعل التجاوز مخالفة قانونية واسبغ عليها عنصراً جزائياً على المتجاوزين”.

وكما أضاف الشحماني، أن “الشركة شكلت لجنة من مدير فرع الكوفة وممثلاً قانونياً ومهندساً مدنياً وبحضور ممثلاً عن دائرة المساحة في النجف الأشرف والتسجيل العقاري لغرض إزالة التجاوز عليها من قبل الإهالي”.

ويذكر، أن “هذه المساحة تتمتع بموقع استراتيجي إذ إن موقعها محاذي لمدينة النجف وقضاء الكوفه تحيطها مواقع تجاريه متعددة الأغراض ويقابلها موقع معملي سمنت النجف والكوفة يمكن استثمارها في المستقبل القريب”.

زر الذهاب إلى الأعلى