سورية…مركز الروسي للمصالحة يرصد 39 انتهاكاً في إدلب

بيّن المركز الروسي للمصالحة في سورية، اليوم السبت، رصد 39 انتهاكاً ارتكبها المسلحون، في منطقة وقف التصعيد بإدلب، شمال غربي سورية.

 

وأفاد نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة اللواء البحري فاديم كوليت، في بيان اطلع عليه “العراق أولا”، إن “مسلحي تنظيم “جبهة النصرة” في سورية. نفذوا 21 عملية قصف في محافظة إدلب و10 عمليات في محافظة اللاذقية، و4 عمليات في حماة و4 عمليات في حلب”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، قد أرسلت إلى قاعدة “حميميم”بريف اللاذقية، قاذفات استراتيجية من نوع “تو 22 إم 3” في أواخر مايو/أيار الماضي.

وكان مركز المصالحة الروسي في سورية، قد كشف في شهر شباط الفائت. عن رصده 20 عملية قصف من قبل جماعة “جبهة النصرة” الإرهابية، في عدة محافظات سورية.

وقال نائب رئيس المركز الروسي فياتشيسلاف سيتنيك، في بيان اطلع عليه “العراق أولا”. إنه “تم رصد 10 عمليات قصف في محافظة إدلب. و6 في محافظة اللاذقية و3 في حلب، وعملية واحدة في ريف حماة”.

ولفت إلى “عدم تسجيل أي هجمات من قبل الجماعات المسلحة الموالية لتركيا. في منطقة وقف التصعيد بإدلب”، مبيناً أن “العسكرينين الروس قاموا بدوريات في محافظات حلب والحسكة والرقة السورية”.

زر الذهاب إلى الأعلى