مشروع ميناء الفاو.. وزير النقل يتابع مراحل إنجاز العمل

أجرى وزير النقل الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي ، اليوم الأحد، زيارة ميدانية تفقدية في محافظة البصرة لمراحلَ إنجاز العمل وتنفيذ المشاريع في ميناء الفاو الكبير.

 

وذكر المكتب الإعلامي لوزارة النقل، في بيان تلقى “العراق أولاً”، أن “الوزير الشبلي اطلع على آلية سير العمل في إنشاء النفق المغمور الذي سيربط ميناء الفاو الكبير بالطريق الدولي السريع ومراحل الإنجاز المتحققة فيه والذي يبلغ طوله ٢،٥ كم”

 

وأوضح الشبلي بحسب البيان أن “المرحلة الاولى من مراحل إنجاز النفق هي عملية الصب والانتهاء من عمل إنشاء حوض تجهيز النفق والخاص بأكمال عملية صب أجزاء النفق الذي يعتبر أول نفق مغمور في الشرق الأوسط”.

 

وأكد أن “العمل في ميناء الفاو الكبير يجري وفق التعاقدات والسقف الزمني وأن شركة دايو الكورية التي تعمل حالياً في ميناء الفاو وجهت دعوة إلى نحو 200 خبير للعمل في الميناء كما تعاقدت لشراء معامل للتحضير في إنجاز المشاريع الخمسة في الميناء بشكل رصين”.

 

وأشار البيان إلى أن “المرحلة الأولى من مشروع ميناء الفاو الكبير تتضمن خمسة مشاريع للبنى التحتية تتعلق ببناء خمسة أرصفة وساحاتها ومرافقها الخدمية و الطريق وحفر القناة الملاحية وإنشاء نفق يربط الميناء بالطريق الدولي”.

 

ر. س

زر الذهاب إلى الأعلى