التربية في إقليم كردستان تحدد موعد انتهاء الدوام الحضوري في المدارس

أعلنت وزارة التربية في إقليم كردستان، اليوم الثلاثاء، موعد انتهاء الدوام الحضوري داخل المدارس وكذلك موعد انطلاق امتحانات نهاية العام الدراسي.

 

وقالت وزارة التربية في بيان تلقى“العراق أولا” نسخة منه، إن “يوم 19 حزيران 2021 سيكون آخر يوم في الدوام الحضوري. داخل المدارس للصفوف من الأول الابتدائي وحتى الـ11 الإعدادي (الخامس الإعدادي)”.

وبينت الوزارة، أن “امتحانات الدور الأول النهائية ستبدأ يوم الثلاثاء 22 حزيران 2021”.

واشارت  إلى أن “وزارة التّربية العراقية، قد حددت في 28 أيار الماضي، مواعيد بدء الامتحانات النهائية على النحو الآتي: 13 حزيران 2021 موعداً لامتحانات الصف السادس الابتدائي، و4 تموز 2021 موعداً لامتحانات الصف الثالث المتوسط، و27 تموز 2021 موعداً لامتحانات الصف السادس الإعدادي”.

وتأثر قطاع التربية بانتشار جائحة كورونا في العراق وإقليم كردستان حيث تم إيقاف الدوام الحضوري داخل المدارس لعدة أشهر منذ آذار 2020، واعتماد التعليم الإلكتروني قبل استئناف الدوام الحضوري بعدة ضوابط.

وفي 15 أيار الماضي، أعلنت وزارة التّربية في إقليم كردستان استئناف الدوام الحضوري داخل المدارس ابتداءً من 16 أيار 2021 بآلية التناوب للصفوف من الأول الابتدائي وحتى الـ11 الإعدادي للمدارس الحكومية والأهلية.

زر الذهاب إلى الأعلى