فوائد الكرز للبشرة وتجديد خلاياها

فاكهة الكرز لها فوائد تتعلق بجمال المرأة، وتحديداً بشرتها، حيث تعتبر عنصراً مهماً وجيّداً لتنظيف وترطيب البشرة، كما أنه غني بمضادات الأكسدة، والفيتامينات، ولأملاح والمعادن الطبيعية التي يحتاجها الوجه لتجديد الخلايا وشباب البشرة حتى في عمر متقدّم.

خصائص الكرز الجمالية:

تفتيح البشرة

يُقلّل عصيره من التّصبغات والبُقع الداكنة في البشرة، كما يُفتّح لونها، ووفقاً لاعتقادات بعض الباحثين تبيّن أنّ استخدامه على المدى البعيد يُجدّد خلايا البشرة.

دعم البشرة

بمُضادات الأكسدة يُعرف بأنّه أحد أنواع الفواكه الغنيّة بمُضادات الأكسدة العالية، والتي تُعرف بالأنثوسيانين (بالإنجليزية: Anthocyanins)، وقد أثبتت الأبحاث العلمية بأنّها نوعاً من مُضادات الأكسدة التي تبحث عن الخلايا السرطانية المتواجدة بالجسم، وتُكافحها، وتُثبّط من نموّها.

لقضاء على حب الشباب

يعمل فيتامين ج والمواد المضادة للأكسدة  على حماية البشرة ووقايتها من البكتيريا والفيروسات المسببة لحب الشباب، بالإضافةً إلى ذلك، ولديه قدرة على تقليل التهابات البشرة والتئام الجروح.

تجديد خلايا البشرة

ومع كثرة تعرض البشرة لأشعة الشمس، يعمل على حماية أنسجة الجلد، وتجديد خلايا البشرة، التي تموت بفعل التعرض لأشعة الشمس، حيث يحتوي الكرز على الفيتامين أ الذي يعمل على حماية أنسجة البشرة ويجدد الخلايا، كما أنه يمنح البشرة الكثير من التألق ولوناً أحمر طبيعياً وصحياً.

إقرأ المزيد: الكرز تجنب أضراره المحتملة

إقرأ المزيد: الكرز فوائده وخصائصه للدم والأنيميا

تغذية البشرة

يحتوي عصير الكرز على مجموعةٍ من المعادن، ومُضادات الأكسدة المُغذّية والمُفيدة للبشرة، حيث تُغذّي الجسم بشكلٍ عام والبشرة بشكلٍ خاص، كما تقيها من المشاكل الجلدية.

فوائد عصير الكرز العامة للجسم

    • يُغذّي الجسم ويُزوّده بالفيتامينات، والمعادن الضرورية، ومُضادات الأكسدة.
    • يُقوّي الجسم، ويُخفف من آلام العضلات. يُساعد على النوم العميق، ويُحارب الأرق.
    • يُخفّف من أعراض النقرس والتهاب المفاصل.
    • يدعم ويقوّي جهاز المناعة. يحدّ من الإصابة بالسرطان.
    • يُخفف ألم اعتلال الأعصاب. يُخفّض من ضغط الدم المُرتفع.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى