وزير الدفاع يبحث مع سفير روسيا تطوير العلاقات بين البلدين

بحث وزير الدفاع جمعة عناد، اليوم الاثنين ، مع سفير روسيا ايلبروس كوتراشيف والوفد المرافق له سبل تطوير العلاقات بين البلدين .

وذكرت وزارة الدفاع في بيان، تلقى “العراق أولا” نسخة منه، أن “وزير الدفاع جمعة عناد استقبل سفير روسيا الاتحادية الجديد لدى بغداد ايلبروس كوتراشيف والوفد المرافق له وبحثا سبل تطوير العلاقات العراقية الروسية”.

وأشاد الوزير بـ”هذه العلاقات المتينة التي تربط الشعبين الروسي والعراقي في  المجالات كافة لاسيما العسكرية منها.
من جانبه شكر السفير الروسي وزير الدفاع على حسن الاستقبال”. كما أشاد “بالعلاقات التي تربط البلدين منذ فترة طويلة وجدد دعم حكومة روسيا الاتحادية للحكومة العراقية في حربها ضد الإرهاب”.

وفي وقت سابق، أكد رئيس لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الاستراتيجي حازم الخالدي، إكمال استضافة 12 وزيراً من الكابينة الحكومية لمناقشة ما تم إنجازه من البرنامج الحكومي، فيما كشف عن تفاصيل استضافة وزير الدفاع جمعة عناد اليوم.

وأفاد الخالدي في تصريح للوكالة الرسمية، تابعه “العراق أولاً” أن “لجنة مراقبة الاداء الحكومي مستمرة في استضافة الوزراء وحققنا استضافة 12 وزيرا من الكابينة الحكومية لمناقشة ما تم انجازه من البرنامج الحكومي”

وتابع، أن “اللجنة استضافت اليوم الاحد وزير الدفاع جمعة عناد للإجابة على بعض الاسئلة التي قدمتها اللجنة والنواب”.

وأضاف، أن “استضافتنا لوزير الدفاع جاءت من اجل تقييم اداء الوزارة وابرز الاسئلة تعلقت بالسيادة وتطوير امكانيات المؤسسة العسكرية”.

وأشار إلى أن “اللجنة ناقشت موضوع التوغل التركي بالأراضي العراقية إضافة إلى بعض الثغرات الحاصلة”.

زر الذهاب إلى الأعلى