قائد عمليات الأنبار..يرفع السيطرة عن ’مدخل البو خليفة’ في المحافطة

كشف قائد عمليات الأنبار اللواء ناصر الغنام، يوم الثلاثاء، عن رفع  سيطرة “مدخل البو خليفة” في المحافظة. مشيراً إلى اعتماد نهج جديد بديل عن “السيطرات والعوارض”.

 

وأفاد قائد عمليات الأنبار في بيان، تلقى “العراق أولا” نسخة منه، إن “سيطرة مدخل البو خليفة رفعت”. مبيناً أن “الجيش والقوات العاملة بامرته تستمر بتقديم كل الدعم للمواطن الانبار الذي قدم الكثير لسنوات”.

 

وتابع، أن “الجهد الهندسي لعمليات الأنبار رفع سيطرة مدخل البو خليفة بعد استباب الإمن. والاستقرار بفضل تعاون المواطنين مع قواتنا وبفضل تضحيات وجهود رجالنا”.

كما أكد أنه “سيكون نهجنا هو الاعتماد على الجهد الاستخباراتي لتدعيم الأمن والاستقرار بدلاً عن العوارض والسيطرات”.

كما يشار إلى أنه “غالباً ما يعلن الغنام عن رفع سيطرات أمنية من مدن الانبار كان اخرها، خلال الأسبوع الجاري، رفع سيطرة الصوفية بمدينة الرمادي”.

وفي وقت سابق، أحبطت قيادة عمليات الأنبار، مخططاً لعصابات “داعش” الإرهابية، يستهدف المواطنين الأبرياء في الفلوجة.

وقال قائد عمليات الأنبار اللواء الركن ناصر الغنام، في تصريح للوكالة الرسمية، تابعه “العراق أولا”، إنه “تم في عملية استباقية، إحباط مخطط لعصابات داعش، لاستهداف المواطنين الأبرياء في قضاء الفلوجة“.

وأوضح، أنه “تم من خلال متابعة ومعلومات استخبارية دقيقة، العثور على حزام ناسف لعصابات داعش الإرهابية، في أحد الهياكل في قضاء الفلوجة منطقة الشهداء”، مبيناً أن” العملية تمت من قبل مفارز من اللواء 40 الفرقة العاشرة، وقوة من استخبارات ومكافحة الإرهاب”.

زر الذهاب إلى الأعلى