وزير الداخلية يبحث مع وفد أمني كردي سبل التنسيق والتعاون لتعزيز الأمن والاستقرار

بحث وزير الداخلية عثمان الغانمي، اليوم الخميس، مع وفد أمني كردي، عدة مواضيع بينها التنسيق والتعاون وتعزيز الأمن والاستقرار بين القوات الأمنية الاتحادية وحرس الإقليم .

 

وذكرت بيان لوزارة الداخلية، تلقى “العراق أولا” نسخة منه، أن “وزير الداخلية عثمان الغانمي، التقى اليوم، بوفد كردي رفيع المستوى ضم عدداً من المعنيين بالشأن الأمني، من بينهم أمين عام وزارة شؤون البيشمركة في إقليم كردستان العراق جبار ياور”.

وأضاف البيان، أنه “في بداية اللقاء رحب الوزير بضيوفه، وبحث معهم جملة من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، في مقدمتها التنسيق والتعاون وتعزيز الأمن والاستقرار، خاصة في المناطق المشتركة بين القوات الأمنية الاتحادية وحرس الإقليم”.

وتابع، أنه “كما جرى بحث تعزيز الأمن في المناطق الحدودية ودعم القوات المشتركة بالمعدات القتالية، وتكثيف العمل على نصب الكاميرات الحرارية خاصة ضمن قاطع مسؤولية اللواء الثالث لقيادة المنطقة الأولى في حدود محافظة السليمانية، وكذلك حلبجة”.

وشدد وزير الداخلية، بحسب البيان، على أن “قوات حرس إقليم كردستان العراق كان لها الدور الكبير في دحر عصابات داعش الإرهابية، ومكافحة الجريمة”.

ولفت البيان، إلى أن “الوفد الكردي قدم الشكر والتقدير لوزير الداخلية على اهتمامه الكبير في دعم الأمن والاستقرار، فضلاً عن التواصل الدائم مع مختلف صنوف الأجهزة الأمنية، لتحقيق الأمن في مختلف مناطق البلاد”.

زر الذهاب إلى الأعلى