طهران: سياستنا هي إلغاء العقوبات كافة.. ولم يتم التطرق إلى صیاغة اتفاق نووي جديد

أوضحت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين، أنه على “من يريد التأكد من أنشطة إيران السلمية عليه تطبيق الاتفاق النووي، ونريد ضمان عدم انسحاب واشنطن من الاتفاق مستقبلاً بعد عودتها”.

 

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، في مؤتمره الصحفي الأسبوعي، تابعه “العراق أولاً”، إن “سياسة إيران هي إلغاء العقوبات كافة. وفي فيينا لن نقبل بأقل مما جاء في الاتفاق النووي. والتقارير التي تقول إن الاتفاق مرهون بإزالة شخصيات من قائمة العقوبات الأميركية غير دقيقة”.

وأكد، أنه “لم يتم التطرق في المفاوضات في أي وقت إلى صیاغة اتفاق نووي جديد”.

وكانت اللجنة المشتركة للاتفاق النووي، قد عقدت اجتماعاً، أمس الأحد، في فيينا. بهدف الوصول إلى صيغة نهائية للمشاورات الجارية ضمن الجولة السادسة للمفاوضات، والتي انطلقت يوم السبت الماضي.

وأشار مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية عباس عراقتشي، قبل الاجتماع. إلى أن “إيران باتت أقرب مما مضى للتوصل إلى اتفاق في مفاوضات فيينا”. لافتاً إلى أن “ملء الفراغ للتوصل إلى اتفاق ليس بالأمر الهيّن، وهو بحاجة إلى اتخاذ قرارات في عواصم الدول المشاركة”.

ونوه عراقتشي، إلى أن “اجتماع أمس هو آخر يوم من اجتماعات الجولة السادسة من المفاوضات. التي تخلّلتها محادثات مكثفة جداً، حيث تمّ إنجاز عمل صعب للغاية”. مضيفاً أن “جميع وثائق التوافق جاهزة تقريباً”.

ومن الجدير بالذكر، أن المحادثات تعقد في العاصمة النمساوية فيينا لـ”مجموعة 4 + 1″ الموقّعة على الاتفاق النووي مع إيران. لى مستوى المدراء السياسيين في وزارات خارجية هذه الدول، من أجل البحث في عودة الولايات المتحدة إلى هذا الاتفاق بعد انسحابها منه عام 2018.

 

 

 

لتصلكم أخبارنا تابعونا على قناتنا التلغرام “العراق أولاً

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى