وزراة التخطيط تصادق على 70 مشروع في ذي قار

كشفت وزارة التخطيط، اليوم الاثنين، عن المصادقة على 70 مشروعاً بمختلف القطاعات في محافظة ذي قار.

 

وقال المتحدث باسم وزارة التخطيط عبدالزهرة الهنداوي في بيان، تلقت “العراق أولا” نسخة منه. إن  “وزير التخطيط خالد بتال النجم، خوّل صلاحياته الخاصة بتهيئة ملفات زيادة  كلف المشاريع إلى  الوكيل الفني للوزارة. ومدير عام دائرة تخطيط القطاعات من أجل الإسراع في إنجاز مشاريع محافظة ذي قار، وإيلاء المحافظة اهتماماً استثنائياً. وذلك تقديراً لظروفها الخاصة، وتنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء”.

وتابع، أن “الوزارة تضطر في كثير من الأحيان إلى استلام أوليات المشاريع عبر البريد الإلكتروني. وذلك بهدف الإسراع في إكمال المتطلبات، ومن تلك المشاريع، مشروع ماء الدواية”.

كما لفت إلى، أن “المحافظة، وعبر مخاطباتها الرسمية مع الوزارة، خلال شهر شباط الماضي، طلبت إعادة المصادقة على مشاريع خطة عام ٢٠١٩ من جديد. وقامت دائرة تخطيط القطاعات بدراسة زيادة كلف عدد كبير من المشاريع، مع وجود الكثير من الأخطاء في الكشوفات المطلوبة. وبالتالي يصبح في بعض الأحيان من غير الممكن المصادقة على المشروع قبل تصحيح تلك الاخطاء”.

وأشار إلى، أن “طلبات زيادة كلف المشاريع المقدمة من قبل محافظة ذي قار، وردت خلال شهر واحد ما أدى إلى تراكمها. وكان كل طلب من تلك الطلبات يتضمن زيادة الكلفة لعشرات المشاريع. وليس لمشروع واحد، ففي قطاع التربية هناك ٤٥ مشروعاً، وفي قطاع الماء توجد ١٠ مشاريع، و٦ مشاريع في قطاع الشباب والرياضة، وغير ذلك”.

زر الذهاب إلى الأعلى