المفوضية: 100 مرشح قد ينسحبون من الانتخابات

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الأربعاء، أنها ترجح أن يصل عدد المرشحين المنسحبين من السباق الانتخابي الى أكثر من مئة مرشح. 

وقال مدير الاعلام والاتصال الجماهيري في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، حسن سلمان. في تصريح خاص أدلى به للصحيفة الرسمية وتابعته “العراق أولا”. إن “عدد المرشحين لم يحدد بدقة لغاية الان وذلك بسبب وجود طلبات كثيرة قد تُرفض”. مبيناً أنه “لا يجوز التراجع عن قرار الانسحاب، ويجب أن يقترن بموافقة المرشح والحزب اذا كان المنسحب منتمياً لحزب أو تحالف”.

وأضاف مدير الاعلام والاتصال الجماهيري حسن سلمان في التصريح ذاته، أن “المفوضيّة لا شأن لها بسبب الانسحاب سواء كان الانسحاب بقرار شخصي أو تحت ضغوطات”. مشيرا إلى أن “المهم لدى المفوضيّة العليا المستقلة للانتخابات هو أن يكون طلب الانسحاب على وفق الضوابط”.
الجدير ذكره أن المفوضيّة العليا المستقلة للانتخابات هي هيئة حكومية عراقية مستقلة ومحايدة. تخضع هذه الهيئة لرقابة مجلس النواب العراقي. وتملك أيضا بالقوة المطلقة للقانون سلطة اعلان وتطبيق وتنفيذ جميع الأنظمة والقواعد والإجراءات المتعلقة بالاستفتاءات والانتخابات في جمهورية العراق.
وتجدر الإشارة إلى أن رئاسة المفوضيّة العليا المستقلة للانتخابات تتكون من تسعة أشخاص يكونوا (عراقيي الجنسية). بالإضافة أيضا إلى رئيس المفوضيّة وشخص يتم تعينه من قبل مجلس المفوضين.
للمزيد من الأخبار يمكنكم متابعتنا على قناتنا الرسمية في التلغرام:  “العراق أولاً
وأيضا لمتابعتنا على  موقع فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالعراق أولاً
زر الذهاب إلى الأعلى