التعليم: ماضون بدعم خطة مشاريع البنى التحتية للجامعات في نينوى

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نبيل كاظم عبد الصاحب، اليوم السبت، أن الوزارة ماضية بدعم وتنفيذ خطة المشاريع المتعلقة بالبنى التحتية للجامعات في محافظة نينوى.

وذكر بيان لوزارة التعليم، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أن “الوزير عبد الصاحب أكد خلال زيارته محافظة نينوى. ولقائه محافظها نجم الجبوري ومسؤوليها بحضور رؤساء جامعات الموصل ونينوى والتقنية الشمالية والحمدانية. وتلعفر أن الزيارة تأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي وتهدف إلى المتابعة الميدانية. وترتيب الاولويات والمسارات الخاصة بدعم البنى التحتية ضمن برامج تنمية الأقاليم وتوفير الدعم اللازم للمؤسسات الجامعية ولاسيما المستحدثة منها”. مشيراً إلى ا”لتنسيق المتواصل مع المحافظة لتوفير المبالغ المخصصة للبنى التحتية الجامعية في محافظة نينوى”.

وأضاف بيان التعليم ،”أن الجامعات في محافظة نينوى تمتلك كفاءات مهمة. وخبرات أكاديمية وعلمية ستسهم اسهاماً كبيراً بحملة أعمار المحافظة. وتدعم كافة مؤسسات الدولة من منطلق التكامل بين هذه المؤسسات تحقيقا لخدمة المجتمع وتوفير ما يحتاج اليه المواطنون في هذا المرحلة”.

وكما أشار إلى أنه “ناقش الحاضرون خطة تنفيذ المشاريع لجامعات نينوى والموصل وتلعفر والتقنية الشمالية. والحمدانية ضمن سقف المبالغ المخصصة ضمن برامج تنمية الأقاليم التي وصلت الى 14 مليار بالتعاون والتنسيق مع محافظة نينوى ومسؤوليه”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام اضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

بينما لمتابعتنا على فيسبوك يمكنك الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى