الكهرباء: تعرض أحد خطوط نقل الطاقة في صلاح الدين لعمل تخريبي (الصور)

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الخميس، عن تعرض خط نقل الطاقة الكهربائية الضغط الفائق (كركوك – قيارة)، في محافظة صلاح الدين، لعمل تخريبي.

 

وذكرت الوزارة، في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أنه “يستمر مسلسل استهداف خطوط نقل الطاقة الكهربائية وبخطة ممنهجة وعدائية، تستهدف استنزاف قدرات وإمكانيات وزارة الكهرباء، والذي يعمد منفذوها إلى الإيغال في إيذاء المواطنين وتوقف الحياة”.

وأضافت، أنه “بالوقت الذي تعمل فيه ملاكات الوزارة المتقدمة على إجراء أعمال الصيانات للمنظومة الكهربائية وخطوط نقل الطاقة، من أجل ضمان ديمومة واستقرارية تجهيز المواطنين بالطاقة الكهربائية في ظل ارتفاع درجات الحرارة”.

وتابعت الوزارة، “تعرض خط نقل الطاقة الكهربائية الضغط الفائق (كركوك – قيارة) جهد٤٠٠ ك.ف صباح اليوم الخميس الموافق ١ تموز ٢٠٢١، إلى عمل تخريبي بتفجير عبوات ناسفة، مما تسبب بتضرر الأبراج المرقمة (١٤٩، ١٥٠ ، ١٥١ ، ١٥٢، ١٥٣) وتوقف الخط عن العمل، تحديداً في منطقة تلول الباج بالقرب من قضاء الشرقاط في محافظة صلاح الدين”، مبيّنة “مما أدى إلى تحديد وضعف استقرارية ووثوقية المنظومة الكهربائية الشمالية، لمحافظتي صلاح الدين ونينوى”.

وأكدت، أنه “على الفور شرعت الملاكات الهندسية والفنية من فرق صيانة قسم الخطوط في فرع شبكة كهرباء نينوى، وبالتعاون مع القوات الأمنية والجهد الهندسي إلى مكان التفجير. وباشرت بالعمل على إعادة تشييد الأبراج المتضررة وإعادة تسليك الخط، بغية إعادته للخدمة بأسرع وقت”.

وكانت وزارة الكهرباء، قد أعلنت، عن عودة جميع الخطوط والمحطات إلى العمل، بعد أن انفصلت أمس الأول عن الخدمة.

وقال المتحدث باسم الكهرباء أحمد العبادي في تصريح صحفي، تابعه ” العراق أولاً”، “هناك تحسن بساعات التجهيز. لافتاً إلى “تشكيل غرفة عمليات دائمة الانعقاد لمعالجة العوارض الفنية والإخفاقات التي حدثت بالمنظومة خلال اليومين الماضيين عبر عزل العوارض. وإعادة جميع الخطوط والمحطات التي انفصلت لتصحيح ما مرت به المنظومة من تداعيات”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالعراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالعراق أولاً

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى