تقارير تكشف عن توجه “أوبك+” لإضافة نحو مليوني برميل يومياً من النفط إلى السوق

بيّنت تقارير صحفية، اليوم الخميس، أن مجموعة “أوبك+” تتحرك صوب إضافة نحو مليوني برميل يومياً من النفط إلى السوق، في الفترة بين أغسطس/آب إلى ديسمبر/كانون الأول المقبلين.

ونقلت وكالة “رويترز”، تابعها “العراق أولاً”، عن مصدر بـ”أوبك+”، قوله، إن “الزيادات الشهرية قد تبلغ مالا يقل عن 0,5 مليون برميل يومياً”.

وأضاف، أن “السعودية وروسيا، أكبر منتجين في تحالف “أوبك+”، توصلتا بشكل مبدئي إلى اتفاق على زيادة إنتاج النفط اعتباراً من أغسطس/آب المقبل”.

وواصلت أسعار النفط مكاسبها بفضل الخبر، فيما يجري تداول خام برنت القياسي عند 76 دولاراً للبرميل، قرب أعلى مستوى في عامين ونصف العام.

وصرحت مصادر، في وقت سابق، أن “وزراء “أوبك+” سيجتمعون في وقت لاحق اليوم لاتخاذ قرار بشأن سياسة الإنتاج اعتباراً من أغسطس/آب، وقد يدرسون أيضاً تمديد اتفاق المجموعة الشامل لتقييد الإمدادات لما بعد أبريل/نيسان 2022″.

ولمواجهة الأضرار الجسيمة التي لحقت بالطلب على النفط بسبب أزمة كوفيد-19، اتفقت “أوبك+” العام الماضي على خفض الإنتاج قرابة عشرة ملايين برميل يومياً اعتباراً من مايو/أيار 2020، على أن تنهي تلك القيود في نهاية أبريل/نيسان 2022. ويبلغ الخفض حالياً نحو 5.8 مليون برميل يومياً.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالعراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالعراق أولاً

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى