وزير المالية يبحث مع أمين عام منظمة الجمارك العالمية تطوير عمل الجمارك العراقية

بحث وزير المالية علي عبدالأمير علاوي، أمس الخميس، مع أمين عام منظمة الجمارك العالمية كونيو ميكوريا، سبل وآليات الارتقاء بمستوى التعاون، بين المنظمة والجمارك العراقية.

 

وذكر المكتب الإعلامي لوزارة المالية، في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أنه “على هامش جولة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي للاتحاد الأوربي وبهدف تعزيز أواصر التعاون بين العراق والمجتمع الدولي، التقى وزير المالية علي عبدالأمير علاوي أمس الخميس 2021/7/1، بأمين عام منظمة الكمارك العالمية كونيو ميكوريا”.

وأضاف البيان، أنه “جرى أثناء اللقاء بحث سبل وآليات الارتقاء بمستوى التعاون بين منظمة الكمارك العالمية والكمارك العراقية”، مشيراً إلى أن “علاوي استعرض خلال اللقاء خطط تطوير العمل الكمركي في العراق وفق أحدث البرامج والجهود المبذولة، بهدف مواكبة آخر ماتوصلت إليه الأنظمة الكمركية العالمية، والتي أثمرت مؤخراً عن توقيع العراق عقد نظام (الإسيكودا) أتمتة العمل الكمركي مع منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية”.

وأشاد ميكوريا، وفقاً للبيان، بـ”رؤية وزير المالية وجهوده المتعلقة بتطوير وإصلاح نظام الكمارك في العراق أسوة بباقي الدول المتقدمة”، معرباً عن “استعداد المنظمة لتقديم كافة أشكال الدعم من خبرات وبرامج ومشاركتها مع الكمارك العراقية”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى