دعوة التربية الى اعتماد الدخول الشامل لطلاب الثالث متوسط

خاطبت لجنة التربية النيابية، اليوم الأحد، وزارة التربية بشأن الدخول الشامل لطلبة الثالث متوسط أو اعتماد درجة نصف السنة، كدرجة نجاح.

وقال مقرر لجنة التربية النيابية طعمة اللهيبي في تصريح للصحيفة الرسمية وتابعه “العراق أولا”. إن “ارتفاع درجات الحرارة غير الطبيعي وبالإضافة لذلك تسجيل ارتفاع في أعداد اصابات كورونا. كانت أهم أسباب تأجيل امتحانات الثالث المتوسط، وعليه فإن اللجنة قدمت مقترحات الى وزارة التربية باعتماد الدخول الشامل. أو درجة نصف السنة للمرحلة المذكورة كدرجة نجاح”.

وكانت اللجنة الدائمة للامتحانات العامة قد قررت يوم أمس الأول. تأجيل امتحانات مرحلة الثالث المتوسط لمدة أسبوعين على خلفية الارتفاع الكبير في درجات الحرارة والانقطاعات المتكررة بتجهيز التيار الكهربائي.
وأضاف اللهيبي في التصريح ذاته، أن “اللجنة فعلت هذه المقترحات خلال اجتماعها الأخير. وصوتت على رفع كتاب الى وزارة التربية وأمانة مجلس الوزراء، باعتماد درجة نصف السنة لمرحلة الثالث المتوسط”. مبينا أن “وزارة التربية ستأخذ رأي هيئة الرأي بهذا الشأن وإذا ما تمت الموافقة عليه فسيتم طرح الموضوع في جلسة مجلس الوزراء يوم الثلاثاء المقبل” .
ولفت الى أنه “في حال ضرورة اجراء الامتحانات. فيجب أن يكون الدخول شاملا لكون الطلبة لم تصل لهم المادة العلمية بالمستوى المطلوب”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالعراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالعراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى