محافظة صلاح الدين تكشف إعادة 200 عائلة نازحة إلى مناطقهم

كشفت محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، عن إعادة نازحين من منطقة كاملة الى منازلهم، فيما أشارت إلى أنها تعمل على برنامج إعادة استقرار المناطق المحررة.

وقال معاون المحافظ محمد محمود حسين الجبوري لوكالة الرسمية، تابعه “العراق أولاً”، إن “المحافظة تمكنت من إغلاق جميع مخيمات النازحين وإعادتهم إلى مناطقهم من خلال برامج إعادة النازحين”، مبيناً أن “هناك نازحين نقلوا إلى محافظاتهم التي نزحوا منها مثل نينوى وغيرها”.

وأضاف، أن “هناك نازحين لم تتم إعادتهم حتى الآن في بعض المناطق منها العوجة”، مشيراً إلى أن “مناطق جنوب المحافظة مثل بلد والرفيعات تشهد حاليا إعادة المواطنين إليها بشكل تدريجي”.

 وأكد، أنه “تمت قبل أيام إعادة أهالي منطقة كاملة الى منازلها ويبلغ عددهم نحو 200 عائلة”، لافتاً إلى أن “هناك برامج خاصة من قبل الحكومة المركزية تمول المحافظة ببرنامج إعادة استقرار المناطق المحررة”.

وبين، أن “المحافظة تعمل على هذا الأساس لإعادة الخدمات الأساسية لهذه المناطق لغرض الاستقرار مجتمعياً وامنياً مع توفير السلم المجتمعي الموجود خاصة في جنوب المحافظة”، لافتاً إلى أن “الموضوع أشبه بالعشائري والمحافظة قطعت شوطاً طويلاً بهذا الجانب”.

زر الذهاب إلى الأعلى