الصحة تفعل قرار فتح جميع المنافذ التلقيحية بجميع الأيام

أعلنت وزارة الصحة والبيئة، اليوم السبت، عن تفعيل قرار فتح جميع المنافذ التلقيحية في أيام الجمع والعطل الرسمية وبدفعتي عمل صباحية ومسائية.

 

وقال مدير تعزيز الصحة هيثم العبيدي في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعه “العراق أولا” إن تم “تفعيل قرار فتح جميع المنافذ التلقيحية في أيام الجمع والعطل الرسمية وبدفعتي عمل صباحية ومسائية”.

وتابع، أنَّ “اللقاحات تصل إلى العراق أسبوعيا لا سيما فايزر على شكل دفعات بين 400 – 600 ألف جرعة، وهناك مفاوضات مستمرة مع الشركة المنتجة لزيادة كميات اللقاح بسبب الإقبال الكبير من المواطنين على المنافذ التلقيحية”.

كما أضاف، أنّ “اللقاح يعد السبيل الوحيد لمقارعة الفيروس، ويمنع دخول المستشفيات بسبب الإصابات الحرجة ويبعد الناس عن شبح الموت”.

وأوضح العبيدي، أنَّ “الوزارة استطاعت أن تميز الموجة الحالية بأنها إحدى الطفرات الوراثية المتحورة التي تتعرض لها السلالة لمرات عديدة، واعتمدت المؤسسات الصحية على الأعراض السريرية للأمراض التي ظهرت بالفترة الأخيرة وأثبتت وجود سلالة “دلتا” التي أصابت الأعمار الصغيرة، والفئات الشبابية”، موضحاً “ارتفاع الإصابات بأعداد كبيرة لم يسبق لها مثيل من قبل، والوفيات سريعة جدا، وهي أكثر فتكا وانتشارا بين الناس وعالية الخطورة لغير الملقحين”.

وبنفس السياق ،كان الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي “أعلن مؤخراً إصدار توجيهات لوزارة الصحة بتمديد عمل المراكز الصحية الخاصة باللقاحات، حتى الثامنة مساءً بدلاً من الواحدة بعد الظهر، من ضمنها يوماً الجمعة والسبت، من أجل فسح المجال أمام المواطنين، بعد أن شهدت الأيام الأخيرة إقبالاً كبيراً على تلقي اللقاحات”.

زر الذهاب إلى الأعلى