هيئة النزاهة: ضبط حالة اختلاسٍ لموادَّ تستخدم في فحص كورونا في بابل

أعلنت هيئة النزاهة، الأحد، عن ضبط حالة اختلاسٍ لموادَّ تستخدم في فحص فايروس كورونا، إضافة إلى ضبط موظَّفين متلبّسين بالرشوة في عددٍ من دوائر بابل.

وذكرت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة في بيان تلقته “العراق أولاً” نسخة منه، أنَّ “فريق عمل مكتب تحقيق بابل الذي انتقل إلى مختبر الصحَّة العامَّة في دائرة صحَّة المحافظة. تمكَّن من ضبط موظَّفين اثنين من العاملين في المختبر؛ لقيامهما باختلاس (8720 kit) تستعمل في إجراء فحوصات فايروس كورونا”.

وتابعت أنَّ “الفريق تمكَّن كذلك، في عمليَّة ضبطٍ منفصلةٍ، من ضبط موظَّفٍ في أحد المصارف الحكوميَّة في ناحية الكفل. متلبّساً بالجرم المشهود أثناء تسلم الرشوة من أحد المواطنين لقاء قيامه بتسليمه كتاب رفع الحجز عن عجلته في مديريَّـة مرور بغداد”.

وأضافت الدائرة أنه “في عمليَّةٍ ثالثةٍ أيضا، تمَّ ضبط موظَّفٍ في دائرة تنفيذ الصوب الصغير في الحلة. لاستحصاله مبالغ جبايةٍ أكثر من المقرَّر قانوناً. وأسفرت العمليَّة عن ضبط مبالغ الرسوم التي بحوزته والتي كانت أكثر من المبالغ المثبتة في الوصولات المقطوعة”.

ولفتت إلى أنه “تمَّ تنظيم محاضر ضبط بالعمليَّات وعرضها رفقة المتهمين على قاضي محكمة التحقيق المختصَّة بقضايا النزاهة في بابل. الذي قرَّر توقيف المتَّهمين وفق أحكام المادَّتين (307 و339). من قانون العقوبات”.

 

ر.ك

 

زر الذهاب إلى الأعلى