النقل: حملة واسعة لإعادة تأهيل جسور السكة المتضررة في المناطق الغربية

شرعت الكوادر الهندسية والفنية في وزارة النقل _الشركة العامة لسكك حديد العراق في المناطق الغربية بالتنسيق والتعاون المشترك مع محافظة الانبار، اليوم الجمعة، بأعادة تأهيل جسور السكك في المناطق الغربية المتضررة نتيجة العمليات الارهابية الداعشية.

وذكر بيان لوزارة النقل، تلقى “العراق أولا” نسخة منه، أنه “جاء ذلك على ضوء توجيهات وزير النقل الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي. والمتابعة الميدانية المتواصلة من قبل مدير عام السكك طالب جواد كاظم الحسيني واللقاءات المتواصلة بين محافظ الانبار علي فرحان للشروع بالعمل لبناء خمسة جسور رئيسية متضررة للسكك. وان يكون التنفيذ بالتعاون المشترك بين الكوادر الهندسية والفنية والجهات المنفذة في المحافظة”. مضيفا “لاسيما ان العمل يجري تباعا ضمن الجدول الزمني بتاهيل الجسور الخمسة المتضررة الاستراتيجية و الحيوية من قبل الجهات المنفذة للعمل ضمن خط سكة حديد (بغداد-القائم -عكاشات ). لاعادة الحياة لهذه المناطق واعادة التبادل التجاري والسلعي لدعم الاقتصاد الوطني وتعظيم موارد السكك”.

وتابع البيان “حيث تم الشروع بالتنفيذ الموقعي على تسليح وصب أربعة روافد جسرية كونكريتية عملاقة على جسر سكة (الازركية ) بطول 43 متر وارتفاع 2متر ثلاثة فرعية والاخرى رئيسية. علما ان هذه العملية خضعت للفحوصات المختبرية”. لافتاً الى ان “مبالغ العمل ستكون من تخصيصات المنهاج الاستثماري للمحافظة”.

وبين أن “هذا الجسر يعد من الجسور المتضررة ضمن (خط سكة حديد بغداد- القائم – عكاشات) وتعتبر هذه العملية من المراحل التكميلية لمد خطوط السكك الحديد عند نصب الروافد على هذا الجسر و الجسور الاخرى. ليتسنى بعد ذلك مد خطوط السكك لانسيابية سير قطارات البضائع والمسافرين في القريب العاجل”.

زر الذهاب إلى الأعلى