’مخالفات بعقود الأجهزة’ صحة البصرة تشكل لجنة تخصصية لإجابة عن تساؤلات النائب جواد الموسوي

كشفت دائرة صحة البصرة، اليوم الأحد، عن تشكيل لجنة تخصصية لإجابة عن تساؤلات النائب جواد عبد الكاظم الموسوي، حول وجود مخالفات بعقود الأجهزة التي تم شراؤها من قبل الدائرة.

وذكرت الدائرة، في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أنه “في الوقت الذي تثمن فيه دائرتنا الجهود المبذولة من قبل لجنة الصحة والبيئة النيابية في أسناد وزارة الصحة و الدوائر التابعة لها في المحافظات، لمواجهة جائحة كورونا وقيامهم بدورهم الرقابي”.

وتابع، أنه “وبناءً على ما جاء بكتاب مكتب النائب الدكتور جواد عبد الكاظم الموسوي عضو لجنة الصحة والبيئة النيابية، والذي ينص على وجود مخالفات بعقود الأجهزة التي تم شرائها من قبل دائرتنا”.

وبين البيان، أنه “تم تشكيل لجنة تخصصية إدارية لإجابة التساؤلات المطروحة في كتاب السيد النائب ورفع الإجابة لوزارة الصحة لمخاطبة البرلمان، حيث أن عملية الشراء تمت من خلال تشكيل لجان علمية استشارية من الأطباء الاختصاص في المجال، وذلك لوضع مواصفات الشراء تماشيا مع موافقات وضوابط وزارة الصحة التي تؤكد على المناشئ العالمية الرصينة”.

وأوضح، أنه “تم تحديد المواصفات ووفقها تم الإعلان وتقديم العروض ومن ثم قامت اللجان الاستشارية باختيار الأفضل بين العروض المقدمة وذلك وفقا للضوابط الوزارية والقانونية من حيث المنشأ والأسعار والمواصفات العالمية ومطابقتها للضوابط وتم التعاقد والشراء”.

زر الذهاب إلى الأعلى