نزاع عشائري يودي بحياة اثنين من المواطنين في ميسان

أعلنت مديرية شرطة محافظة ميسان، اليوم الاثنين، عن فض نزاع عشائري مسلح، راح ضحيته عدد من المواطنين، مبينة أنها ستعلن عن نتائح العملية في وقت لاحق.

وقالت المديرية في بيان تلقى “العراق أولا” نسخة منه. إنه “بعد وقوع اثنين من المواطنين ضحية لخلاف وثأر عشائري سابق في قضاء الكحلاء وتجدد المشاجرة والنزاع باستخدام الأسلحة المختلفة. شرعت قوة أمنية مشتركة من أفواج وأقسام مديرية شرطة محافظة ميسان بالاشتراك مع فرقة الرد السريع بالذهاب إلى مكان الحادث”.

وتابع، أن “القوة تمكنت من فرض طوق أمني وإجراء سلسلة من عمليات التفتيش لمنازل المتسببين بالحادثة. وفض النزاع المسلح والذي أدى الى إصابة عدد من المواطنين إثر تبادل إطلاق النار ووقوع الضرر ببعض الممتلكات الخاصة. فضلاً عن تسببه بحرق عجلتين تابعتين للأجهزة الأمنية. وإصابة منتسب أثناء محاولة فض النزاع وإحلال السلم المجتمعي داخل القضاء المذكور”.

وأضاف، أن “عمليات البحث وملاحقة الجناة جارية في منطقة الحادث والأماكن القريبة منه”، لافتاً إلى  أنها “سوف تعلن عن نتائج العملية وكل المستجدات في وقت لاحق، أيماناً منها باطلاع الرأي العام وحرصها على الشفافية التامة في عملياتها الأمنية”.

زر الذهاب إلى الأعلى