بعد التحذير.. حركة طالبان تحاول السيطرة على ولاية بنجشير شمالي أفغانستان بإرسال مئات المقاتلين

أرسلت حركة “طالبان“، اليوم الأحد، مئات المقاتلين إلى ولاية بنجشير للسيطرة عليها، وذلك بعد تحذير أحمد مسعود، نجل الزعيم الأفغاني، حركة طالبان من دخولها.

 

وقالت الحركة، في تغريدة عبر حسابها على “تويتر”، إن “المئات من مسلحيها يتوجهون نحو ولاية بنجشير للسيطرة عليها، بعد رفض مسؤولي الولاية المحليين تسليمها بشكل سلمي”.

 

وكان أحمد مسعود، نجل الزعيم الأفغاني الراحل أحمد شاه مسعود، حذر في وقت سابق اليوم الأحد، حركة “طالبان” من دخول إقليم بنجشير، محل تواجده الحالي، مؤكدا أنه “يحظى بدعم قوات من الحكومة السابقة والأهالي”.

 

وقال مسعود في حوار مع قناة “العربية”، “لدينا بعض القوات الحكومية، وهناك الآلاف من أهالي الولاية، وقوات من تخار وقندوز وكابول، وهناك الكثير من العرقيات بتلك القوات”.

 

 

وأشار أحمد مسعود إلى، أن طالبان لن تستمر طويلا إذا استمرت بنهجها الحالي.

 

وأكد: “إذا أوقفت حركة طالبان الإرهابية الهجوم على بنجشير، فسنجد طريقا أفضل للمستقبل، وإذا حاولت الدخول، سنقاتل ونحاول توسيع المقاومة”.

 

وأردف “نحن آخر خطوط الدفاع عن أفغانستان، ونريد أن ننهي هذه الحرب وأن نتحاور، ولكن حركة طالبان لم تستمع للوساطة”.

 

جدير بالذكر، استطاعت حركة طالبان(المحظورة في روسيا) السيطرة على العاصمة الأفغانية كابل، بعد أقل من أسبوعين من بدء الاشتباكات بين الحركة والقوات الأفغانية، بعدها سابقت البلدان الغربية الزمن، لإجلاء دبلوماسييها والمتعاونين معها من هذا البلد.

 

ر. س

زر الذهاب إلى الأعلى