الكعبي: محاربة الفساد وبناء دولة تحترم القانون من أهم المهام التي تقع على عاتق المحامين

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، اليوم الأبعاء، حرص البرلمان على اشراك مؤسسات المجتمع المدني في صياغة القوانين.

 

وأفاد المكتب الاعلامي في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أن “الكعبي هنأ، نقابة المحامين العراقيين وكافة المحامين في البلاد ، بمناسبة الذكرى ٨٨ لتأسيس النقابة (يوم المحامي العراقي)، مؤكدا ان “محاربة الفساد وبناء دولة تحترم القانون وتكريس مباديء العدالة والمساواة تعد من بين اهم المهام التي تقع على عاتق شريحة رجال القانون (المحامين)”.

وأردف الكعبي في برقية التهنئة، أن “نقابة المحامين العراقيين تعد مفخرة مؤسسات المجتمع المدني سواء في العراق او العالم العربي كونها الرائدة في هذا المجال وساهمت في تكريس العمل النقابي محليا وعربيا بالتعاون مع التجارب النقابية العراقية الأخرى”.

وأضاف، أن “تجربة النظام الديموقراطي في العراق وإنجاحه يتطلب مساهمة فاعلة من النقابات وبخاصة نقابة المحامين التي تضم رجال القانون والمدافعين عن الحق والرافضين لأي انحراف او خلل في منظومة القوانين، وهنا حرص مجلس النواب على إشراك مؤسسات المجتمع المدني في صياغة القوانين والاستئناس بآرائهم وكذلك اشراك جميع الجهات التي لها علاقة بالقانون”.

ولفت إلى، أن “دور نقابة المحامين وشريحة المحامين المستقبلي أهم وأكبر وهو نشر الوعي القانوني داخل المجتمع وبناء دولة تحترم القوانين وكذلك دورهم في مكافحة الفساد ومحاربة الظلم بكافة أنواعه والدفاع عن الأفراد وحقوقهم وحقوق المجتمع”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى