المفوضية العليا تعلن عن استعدادها لإجراء التجربة الثالثة للمحاكاة

كشفت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الاثنين، أنها تستعد لإجراء التجربة الثالثة للمحاكاة، مؤكدة أن التصريحات والإعلانات التي تتوقع تأجيل الانتخابات لا يمكن أن تعكر صفو العملية الانتخابية أو تؤثر فيها.

وقال مدير دائرة الإعلام والاتصال الجماهيري في المفوضية حسن سلمان، في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعه “العراق أولا”. إن “عملية المحاكاة الثانية التي جرت في 1079 مركز اقتراع في عموم العراق، هي عملية انتخابية كاملة بجميع مفاصلها ومراحلها المختلفة، وتشابه الى حد كبير عملية الاقتراع الأصلية”.

كما تابع، أن “تلك العملية نجحت بشكل كبير وأرسلت النتائج عبر الأجهزة الالكترونية والوسط الناقل بنسبة 100 %”. لافتاً إلى أن “هذا النجاح يؤكد عزم المفوضية على إجراء الانتخابات في موعدها المحدد في العاشر من تشرين الأول المقبل”.

وأضاف سلمان، أن “عملية المحاكاة الثانية لم تؤشر أي معرقلات أو جوانب سلبية في الأجهزة أو الوسط الناقل”. مؤكداً أن “التصريحات والإعلانات التي تتوقع تأجيل الانتخابات لا يمكن أن تعكر صفو العملية الانتخابية أو تؤثر فيها”.

من جانبه، أشار الخبير في الشأن الانتخابي جودت زلال، إلى “الكثير من الملاحظات على عمليتي المحاكاة اللتين أجرتهما المفوضية”.

وقال زلال، إن “المفوضية اخفقت في المحاكاة الأولى التي أجرتها الشهر الماضي في إيصال النتائج النهائية وارسالها الى المكتب الوطني في بغداد بسبب الحزمة الفضائية”، مشيرا إلى  أن “المفوضية كانت قد اشتركت ضمن حزمة معينة في القمر الصناعي لإرسال البيانات عبره، إلا أن زيادة عدد المحطات ضمن هذه العملية هي التي أدت الى فشل إرسال المعلومات
والبيانات”.

زر الذهاب إلى الأعلى