الدفاع المدني تتمكن من إخماد حريق مستشفى الأهلية وسط بغداد

أعلن الدفاع المدني العراقي، اليوم السبت، عن أخماد حريق في غاية الخطورة بعد أن طال أسطوانات الأوكسجين داخل مستشفى “التاج” الأهلية وسط بغداد.

وذكر المكتب الإعلامي لدفاع المدني، في بيان تلقى “العراق أولاً“، نسخة منه، أن “فرقها أنقذت وأخلت المرضى والكوادر الطبية في مستشفى” التاج” الأهلية بعد اندلاع حادث حريق طال غرفة تخزين أسطوانات الاوكسجين نتيجة احتراق عدد من الكرفانات المشيدة من ألواح السندويج بنل سريع الاشتعال. والمخالفة لتعليمات السلامة والأمان الصادرة من مديرية الدفاع المدني بأشراف مدير دفاع مدني اللواء كاظم سلمان بوهان”.

وأضاف البيان أيضا، أن “فرق الدفاع المدني طوقت وعزلت. وسيطرت فرق الدفاع المدني على النيران داخل غرفة تخزين أسطوانات الأوكسجين بالوقت المناسب قبل انفجارها. وأخمدت النيران في الكرفانات المشتعلة. ومنعت امتداد ألسنتها إلى داخل ردهات المستشفى. وأنهت الحادث دون تسجيل أصابات بشرية مع تحجيم أضرارها المادية بمشاركة أكثر من 10 فرق أطفاء وإنقاذ”.

كما أشار إلى، أنه “على أثر ذلك طلب الدفاع المدني فتح تحقيق بالاعتماد على تقرير خبير الادلة الجنائية. لتحديد أسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر في الكرفانات التابعة إلى المستشفى المذكور”.

زر الذهاب إلى الأعلى