المجلس الوزاري يؤكد أهمية مشاريع الطاقة الشمسية.. والتعاقد مع شركة توتال العالمية

كشف وزير النفط إحسان عبد الجبار إسماعيل، اليوم الخميس، عن أهمية المضى قدماً في مشاريع الطاقة الشمسية وضرورة التعجيل في إنجازها، والعمل على زيادة مساحة الاستثمار في هذا المجال.

وذكر  المكتب الإعلامي لوزارة النفط،تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أن “وزير النفط رئيس المجلس الوزاري للطاقة. ترأس الجلسة الاعتيادية الرابعة والعشرون لسنة 2021 للمجلس الوزاري للطاقة”.

وأضاف البيان أن “الوزير ناقش المجلس المواضيع المدرجة في جدول أعماله”.

كما أشار إلى أن “المجلس أكد على اهمية المضى قدماً في مشاريع الطاقة الشمسية. وضرورة التعجيل في إنجازها. والعمل على زيادة مساحة الاستثمار في هذا المجال.”

ونوه البيان إلى أن “المجلس أشاد بالدعم الكبير للسيد رئيس مجلس الوزراء. ورعايته لمراسيم توقيع عقود النفط. والطاقة مع شركة توتال التي تشكل إضافة كبيرة في صناعة الطاقة في العراق.” مثمناً “دور وزارة النفط في هذا الأطار”.

ولفت إلى أن “المجلس أكد على الوزارات المعنية بوضع الخطط اللازمة. من أجل الحفاظ على البيئة. والتقليل من الانبعاثات الهايدروكارونية. والتزام العراق بالاتفاقات الدولية في هذا الشأن”.

وذكر البيان أن “المجلس استضاف د. جاسم الفلاحي الوكيل الفني لوزارة البيئة. نائب رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة للبيئة. حيث قدم عرضاً شاملاً عن جهود الحكومة في مجال البيئة. وأليات تنفيذ الالتزامات الواردة في الاتفاقيات الدولية الخاصة بالمناخ والبيئة. والعمل على تنمية ودعم مشاريع الطاقة النظيفة .

 

زر الذهاب إلى الأعلى