التجارة: إطلاق خدمة (راقبني) الإلكترونية الخاصة بالسلة الغذائية

أعلنت وزارة التجارة ، اليوم السبت، عن إطلاق خدمة (راقبني) لمتابعة تجهيز مفردات السلة الغذائية التي ستوزع خلال شهر أيلول الحالي. بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة محمد حنون في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعه “ العراق أولاً“، إنَّ “دائرة مركز البيانات الوطنية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء عقدت اجتماعاً مشتركاً مع الوزارة لبحث آليات إطلاق خدمة (راقبني). لمتابعة تجهيز مفردات السلة الغذائية التي ستوزع خلال شهر أيلول الحالي”.
وأضاف حنون أن “خدمة (راقبني) ستعنى بشأن طلبات وشكاوى المواطنين الخاصة بالسلة الغذائية. فضلاً عن متابعة سير تجهيزها عبر وكلاء البطاقة التموينية المتواجدين ضمن بغداد. وجميع محافظات البلاد”.
كما أشار إلى بأنَّ “الخدمة ستطلق من قبل ملاكات دائرة مركز البيانات الوطنية في أمانة مجلس الوزراء من أجل أن تتيح للمواطن الدخول عبر صفحة إلكترونية. وتسجيل طلبه أو شكواه بحق وكلاء البطاقة التموينية المتلكئين. أضافة إلى متابعة التجهيز مع الشركات المعنية”.
وبين حنون أنَّ “الرد على الشكاوى سيكون خلال وقت قياسي. كما ستتيح الخدمة للمواطن متابعة طلبه مع الموظفين المختصين. كونها ستكون مراقبة من قبل دائرة الرقابة المالية والتجارية بالوزارة. من أجل ضمان عدم حصول أي تلكؤ في الرد على المواطنين، أسهاماً بتجاوز اي مشكلة قد تحصل بشأن مشروع  السلة الغذائية”.
ويذكر  أن الوزارة، وزعت السلال الغذائية بين المواطنين خلال الثلث الأول من شهر تموز الماضي. ضمن بغداد والمحافظات.
زر الذهاب إلى الأعلى