العمليات المشتركة توضح آخر التطورات بشأن خطة تأمين الانتخابات

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الأربعاء، عن آخر التطورات بشأن خطة تأمين الانتخابات، موضحة خلو قضاء الطارمية من الخلايا النائمة.

 

 

وذكر المتحدث باسم القيادة، اللواء تحسين الخفاجي في تصريح للوكالة الرسمية تابعه “العراق أولاً”، إن “القوات الأمنية وما حققته في الطارمية من نتائج على المستوى الأمني وسيطرة القوات الأمنية وردم الثغرات وفتح الطرق. وإنهاء تواجد التنظيمات الإرهابية في منطقة الزور شمال القضاء أعطت درسا إلى الإرهابيين. والذي يصب في مطاردة وملاحقة الخلايا النائمة التي لم يعد لها وجود في الطارمية. ولا في المناطق المحيطة ببغداد”.

 

وبشأن خطة تأمين الانتخابات، شدد أن “الخطة تسير وفق ما مخطط لها. حيث تمكنت قيادة العمليات المشتركة من تأمين جميع الأطواق الأمنية. والقوات اللازمة لحماية المراكز الانتخابية ونقل الصناديق”.

وأردف، أنه “ستكون هناك عمليات أخرى باتجاه العصابات الإرهابية في كركوك مع قرب الانتخابات. مؤكدا أن “الهجمات الإرهابية لا تعد خرقا أمنيا.ولا تؤثر على سير القوات الأمنية في كركوك وكذلك في الأقضية والنواحي”.

 

أما عن المناطق الرخوة ما بين صلاح الدين ونينوى وكركوك، لفت الخفاجي إلى أن “قيادة العمليات المشتركة تخطط لعمليات نوعية واستطاعت تأمين المناطق في المحافظات الثلاث”.موضحا أنه “توجد في كركوك بعض العصابات والقوات الأمنية مستمرة في ملاحقتها”.

زر الذهاب إلى الأعلى