’متجاوزة 800 مليون دولار’.. “تويتر” توافق على تسوية دعوى جماعية

كشف موقع التغريدات الأمريكي “تويتر” عن موافقته سداد 809.5 مليون دولار، من أجل تسوية دعوى جماعية رفعها أصحاب الأسهم ضده في عام 2016.

وذكر موقع “إنغادجيت”. اطلع عليه “العراق أولاً” أن “تويتر توافق على تسوية دعوى جماعية. حيث زعم المستثمرون في دعواهم الجماعية أن “تويتر” أخبرهم أن نمو الشركة متباطئ. بينما قام المديرون التنفيذيون من ورائهم، بما في ذلك الرئيس التنفيذي السابق ديك كوستولو. والمؤسسان المشاركان إيفان ويليامز والرئيس التنفيذي الحالي. جاك دورسي، ببيع أسهم “بمئات الملايين من الدولارات من الأرباح الداخلية”.

وتابعت أن “الدعوى القضائية. اتهمت “تويتر” ومديريها التنفيذيين بانتهاك قانون الأوراق المالية لعام 1934.”

من ناحيتها، قالت شركة “توتير” إن “التسوية المقترحة التي لم توافق عليها المحكمة بعد. تحل جميع المطالبات المؤكدة ضد “تويتر”. والمتهمين الآخرين المذكورين دون أي اعتراف أو تنازل. أو اكتشاف أي خطأ أو مسؤولية أو مخالفة من قبل الشركة أو أي مدعى عليه”.

كما نفت شركة “توتير” في بيانها وكذلك جميع الأشخاص المدعى عليهم في الدعوى الجماعية ارتكاب أي مخالفات”.

ويخطط موقع “توتير” لاستخدام النقد المتوفر لديه من أجل سداد التسوية. ومن المتوقع أن يتم دفع المبلغ مع حلول نهاية العام الحالي

ويذكر أن موقع التغريدات الأمريكي “توتير”. كشف تحويل إحدى خدماته وجعلها بمقابل مادي، حيث يحصل من خلالها أصحاب المحتوى والمبدعين على رسوم مقابل الوصول إلى الدردشات الصوتية. ويعمل بنظام تشغيل “آي أو إس” على هواتف “آيفون“، ووعدت بأن يتم تطبيقها على باقي الإصدارات قريباً.

زر الذهاب إلى الأعلى