تربية بابل.. تسعى لشمول جميع أقضية المحافظة بنظام التغذية المدرسية

كشفت تربية بابل، اليوم الخميس، أن مدارس قضاء المحاويل شملت بنظام التغذية المدرسية للعام الدراسي الجديد (2021 – 2022). مؤكدة سعيها لشمول جميع اقضية المحافظة بالنظام.

وقال مدير إعلام تربية المحافظة محمد العبيدي، بحسب الصحيفة الرسمية، تابعه “العراق أولا”. أن “قرار الشمول الذي استحصلته المديرية بموافقة من وزارة التخطيط. سيضمن عودة الطلبة المتسربين والتحاقهم بمقاعد الدراسة. إضافة إلى تحسين مستواهم العلمي ضمن مناطق القضاء التي تعاني من تدهور اقتصادي تسبب بعزوف طلبتها عن الدراسة. واتجاههم للعمل لكي يعيلوا أسرهم”.

 

وتابع أن “مديرية تربية بابل عملت خلال العام الماضي وبالتنسيق مع منظمة (اليونسكو) التابعة للأمم المتحدة. على اطلاق مشروع (علم طفلاً) الذي نجح بإعادة اكثر من ثمانية آلاف متسرب من الدراسة. بواقع ثلاثة الاف و469 طالبا من الذكور، وخمسة الاف و116 من الإناث”.

وأضاف العبيدي، أن “البرنامج كان قد حدد أهدافه، عودة عشرة آلاف طالب متسرب. وعليه فإن المشروع حقق إنجازا مهما في تقويم واقع التعليم في المحافظة وبنسب انجاز بلغت 89 %”.

وأشار إلى أن “المديرية نفذت 11حملة للتوعية، علاوة على  استلام نحو ثمانية آلاف حقيبة مدرسية، كما تم أيضا افتتاح أربعة مراكز للتعليم المسرع والتي جهزت بالقرطاسية والمستلزمات الأساسية ضمن فعاليات (علم طفلاً)، إضافة الى تجهيز أربعة مراكز تعليم مسرع بالمواد الأساسية والمستلزمات والقرطاسية المختلفة”.

ونوه مدير تربية محافظ بابل في السياق ذاته، إلى أن “المديرية تعمل وبالتنسيق مع وزارة التربية. من اجل شمول جميع مدارس الاقضية بالتغذية المدرسية خلال العام الدراسي المقبل”.

زر الذهاب إلى الأعلى