قريباً.. عرض أكبر مصحف قرآني في العالم

أعلنت وسائل إعلام خليجية، عرض أكبر قرآن في العالم خلال معرض دبي إكسبو 2020 في مدينة دبي الإماراتية.

وذكر موقع “الخليج”. اطلع عليه “العراق أولاً“. أنه سيتم عرض أكبر مصحف قرآن في العالم. والذي يعود لخطاط من باكستان يعيش في الإمارات العربية المتحدة، حيث عمل على ذلك لسنوات وتم تكريمه بجائزة فنان العام سنة 2000 في جامعة العين الإماراتية.

وأضاف الموقع أيضاً أن”شهيد رزاد نقش آيات القرآن على قماش .من الألومنيوم قبل خمس سنوات على شكل حروف مذهبة. حيث اعتبر أنه أكبر مصحف في العالم في تاريخ الإسلام البالغ 1400 عام. ولا يعد في قائمة أكبر نسخ القرآن على الإطلاق المصنوعة من القماش والورق والجلد.

كما اشار إلى أن “الفنان نقش 99 أسماً من أسماء الله بخط مشابه بالألمنيوم والذهب. حيث بدأ الفنان المشروع قبل خمس سنوات وسيعرضه هذا العام في معرض دبي إكسبو 2020، والذي سيستمر لمدة ستة أشهر.

ويبلغ طول النسخة من القرآن الكريم 8.5 متر وعرضه 6.5 متر ويحتوي على صفحة 150 كلمة وإجمالي عدد الصفحات 550.

وتستضيف دبي أول نسخة من هذا المعرض في الشرق الأوسط، التي كان مقرر إقامتها 2020. لكنه تم تأجيلها بسبب جائحة كورونا لتنطلق في 1 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، وتستمر على مدى 6 أشهر لتنتهي في 31 مارس/ آذار العام المقبل.

والجدير بالذكر أن أكسبو 2020 دبي هو معرض من معارض إكسبو الدولي، ستستضيفه إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 20 أكتوبر 2020 إلى 10 إبريل 2021. وكان المكتب الدولي للمعارض. خلال انعقاد جمعيته العامة في باريس يوم 27 نوفمبر 2013، أعلن فوز مدينة دبي بحق استضافة إكسبو 2020.

ولكن تم إلغاء الحدث بسبب فيروس كورونا المنتشر عالمياً، وذلك بعد إرشادات منظمة الصحة العالمية WHO بإلغاء أي مؤتمرات أو احتفالات خوفًا من تزايد انتشار الفيروس.

زر الذهاب إلى الأعلى