النزاهة تنفذ أربع عمليات ضبط في الديوانية

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الأربعاء، تنفيذ أربع عمليات ضبط بحق متهمين في عددٍ من الدوائر الحكومية في الديوانية

وذكرت الهيئة في بيان، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه. أنها “نفَّذت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة تنفذ أربع عمليات ضبط في الديوانية بحق متهمين في عدد من الدوائر الحكوميَّة. لقيامهم بالاستيلاء على مبالغ صكوكٍ. وتسلُّم رشى وسرقة منتجاتٍ نفطيَّةٍ”.

وأضاف أيضا، بأن “فريق عمل مكتب تحقيق القادسيَّة الذي انتقل، إلى أحد المصارف الحكوميَّة في الديوانيَّة تمكن من ضبط (47) صكاً أصلياً، تمَّ الاستيلاء عليها من قبل بعض الموظَّفين لمصلحتهم الشخصيَّـة”.

كما أشار البيان إلى إن “الفريق تمكّن، في عمليـتين منفصلتين في هيئة التقاعد في المحافظة. ومستشفى الديوانية التعليمي. من ضبط موظفين اثنين متلبِّسين بتسلم الرشوة بالجرم المشهود. لقاء إنجاز معاملات عددٍ من المواطنين.” مشيرةً إلى أنه “تمّ خلال العمليتين. وعددٍ من المعاملات بحوزة المتهمين”.

فيما لفت إلى “قيام ملاكات المكتب، في عمليةٍ رابعةٍ. من ضبط موظَّفٍ في هيـئة تـوزيع المنتجات النـفـطيَّة – فرع الـديوانـية. لقيامه بسرقة منتوج (زيت الغاز). لافتةً إلى “ضبط المتّهم مع قرص الكاميرات والأوليَّـات في مبنى الدائرة”.

كما أوضحت أنَّه “تم تنظيم محاضر بالعمليَّات المنفَّذة وفق مذكراتٍ قضائيةٍ. وعرضها رفقة المتهمين والمبرزات على قُضاة التحقيق في الديوانية. الذين قرروا توقيف المتّهمين وفق أحكام القرار (160لسنة 1983). والمادَّة (444) من قانون العقوبات.”

زر الذهاب إلى الأعلى