الهنداوي يكشف عن الوقت المسموح لاستمرار الحملة الانتخابية للمرشحين

أكد مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات حسين الهنداوي، اليوم الجمعة، أن المرشحين يحق لهم الاستمرار بحملاتهم الانتخابية حتى قبل 24 ساعة من موعد انطلاق الانتخابات.

 

 

وأوضح الهنداوي، في تصريح للوكالة الرسمية، تابعه “العراق أولاً”. أن “المرشحين يحق لهم الاستمرار بحملاتهم الانتخابية حتى قبل 24 ساعة من موعد انطلاق الانتخابات. ما يعني أن الصمت الانتخابي سيبدأ في تمام الساعة السادسة صباحاً من يوم السبت الموافق 9/10/2021″. لافتاً إلى أن “هذا التحديد يتوافق مع أحكام المادة (22) من قانون الانتخابات رقم (9) لسنة 2020”.

 

وبيّن، أن “المفوضية ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق كل من يخالف شروط الحملات الانتخابية. ولا يلتزم بالأنظمة والتعليمات الصادرة عنها”. منوهاً إلى “ضرورة الالتزام ببنود وثيقة السلوك الانتخابي بشأن القواعد الواجب الالتزام بها في الانتخابات. من قبل قادة الأحزاب السياسية العراقية”.

 

جدير بالذكر، كان مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات حسين الهنداوي، قد توقع يوم أمس الخميس، ارتفاع نسبة المشاركة في الانتخابات المقبلة. فيما أشار إلى أن دعوة المرجعية الدينية العليا للمشاركة بالانتخابات تؤكد أهمية حماية النظام الديمقراطي.

 

وقال الهنداوي، في تصريح للوكالة الرسمية، إن “توقعاتنا تشير إلى ارتفاع نسبة المشاركة في الانتخابات المقبلة”. مبيّناً أن “المفوضية تحرص على اتخاذ الإجراءات كافة. لضمان تمكين جميع الناخبين من المشاركة الواسعة في العملية الانتخابية”.

زر الذهاب إلى الأعلى