لتعزيز التعاون الثقافي.. العراق يشارك في معرض الرياض الدولي

وصف مدير الجناح العراقي في معرض الرياض الدولي للكتاب عارف الساعدي، اليوم السبت،  مشاركة العراق ضيف شرف في المعرض والحفاوة التي عبر عنها المستضيفون، بأنها ذات دلالات من شأنها تعزيز التعاون الثقافي مع السعودية والتلاحم الأخوي بين البلدين.

وأوضح الساعدي، في تصريح للوكالة الرسمية، تابعه “العراق أولاً”،  إن  “حضور العراق إلى معرض الرياض له أكثر من دلالة على التلاحم الأخوي بين العراق والسعودية وأيضاً يندرج في سياق تعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين”.

وأشار إلى، أن “العراق يشارك لأول مرة كضيف شرف في المعارض العربية ومشاركته حظيت بحفاوة كبيرة من الاشقاء السعوديين”، موضحا أن “مشاركة العراق لن تكون شكلية فقط إذ إن المعرض تحضره 50 شخصية من مثقفي البلد وهنالك برامج كبيرة وجلسات فكرية وندوات وورش ثقافية”.

ويذكر أن وزير الثقافة والسياحة والآثار حسن ناظم، أمس الجمعة،  أكد على أن “معرض الرياض للكتاب فرصة للاجتماع بالمثقفين العرب، فيما أشار إلى أن الثقافة العراقية حضرت بأنشطة عديدة”.

كما قدم شكره، “لوزارة الثقافة السعودية على هذه الفرصة الكبيرة وفتح هذه النافذة للثقافة العراقية لتكون حاضرة في معرض الرياض الدولي للكتاب”.

وأضاف ناظم ، أن “الثقافة العراقية وبعد سنوات من الانقطاع تحضر إلى هذا المعرض في أنشطة عديدة منها أنشطة شعرية وندوات فكرية واستضافات وكلام عن رموز الثقافة العراقية، لافتاً إلى أن المعرض فرصة للاجتماع مع المثقفين العرب”.

فيما لفت إلى، أن “معرض الرياض للكتاب ليس معرضاً، وإنما هو احتفالية ثقافية عربية تجمع الثقافة العربية في أروقة هذا المكان”.

زر الذهاب إلى الأعلى