’أكثر من 4 مليارات دينار’.. ميسان تدشن المرحلة الثانية لمركز جراحة القلب المفتوح

أعلنت حكومة ميسان المحلية، اليوم الأحد، فتح المرحلة الثانية لمركز أمراض وجراحة القلب والذي سيقدم خدمات جراحة القلب المفتوح للأطفال والبالغين لميسان ولمحافظات عدة.

وقال المحافظ علي دواي لازم في تصريح للصحيفة لرسمية. تابعه “العراق أولاً”. أنه “على هامش الاحتفالية التي أقيمت بعد افتتاحه للمشروع وحضرها ممثل عن وزير الصحة. ورئيس جامعة ميسان، ونقيب أطباء العراق: أنه “ميسان تدشن المرحلة الثانية لمركز جراحة القلب المفتوح. حيث تم تجهيز المركز بجميع أنواع الأجهزة المهمة والمستلزمات الدقيقة ذات الاختصاص. وأضافة أبنية جديدة وتدريب للمنتسبين. وبكلفة تزيد على أربعة مليارات دينار”.
كما أشار إلى أن “المشروع يهدف إلى التخفيف من معاناة المواطنين. ممن كانوا يراجعون مراكز القلب داخل العراق وخارجه، كونه سيقدم خدماته بمجال جراحة القلب المفتوح لابناء ميسان والمحافظات الأخرى”.
ولفت المحافظ  إلى أن “الأعمال تضمنت شراء جهاز قسطرة متطور. وبناء طابق ثان ورفده بالأجهزة والمعدات المختصة، وكذلك أعمال أخرى شاملة بالطابق الأول، فضلاً عن تنفيذ صالتي عمليات وفق أحدث المواصفات المعتمدة بهذا السياق، وتجهيزها من مناشئ عالمية رصينة”.
من جانبه أوضح مدير دائرة صحة ميسان الدكتور علي محمود العلاق، بأن “الأنجاز هو نتاج جهود مشتركة لوزارة الصحة والبيئة والمحافظة، متمثلا بافتتاح ردهات جراحة القلب المفتوح والتي ستسهم بشكل كبير في علاج مرضى القلب من دون الحاجة الى سفرهم خارج المحافظة، بعد رفد المركز بأحدث الاجهزة ذات المناشئ العالمية بمجال جراحة القلب المفتوح”.
زر الذهاب إلى الأعلى