جمال علي: إيقاف مباريات الدوري الممتاز يؤثر سلباً على اللاعبين

كشف مدرب فريق أمانة بغداد بكرة القدم جمال علي، اليوم الأحد، عن التأثير سلبي على نسق المواجهات جراء توقف مباريات الدوري الممتاز.

وقال علي في تصريح للوكالة الرسمية.تابعه “العراق أولاً”. إن” استمرارية المنافسة وتوالي المباريات يرفع من المستوى الفني للاعبين. خصوصاً مع بداية الجولات الأولى من المسابقة. وبالفعل بدأ الآن يرتفع المستوى لدى اللاعبين شيئاً فشيئاً “.

كما أضاف علي أن” توقف المسابقة يؤثر سلباً على الأندية من جانب. وعلى اللاعبين من جانب آخر، الأمر الذي سيربك المسابقة ونسق المباريات”.

فيما أوضح علي :” ولكن دوري بدون لاعبي المنتخب يدل على أن صفوة اللاعبين غير موجودين وهذه نقطة سلبية”. لافتاً، إلى أن ” بعض الأندية جلّ لاعبيها ينخرط في صفوف المنتخبات، لذا فمن الصعب تقديم المستوى المطلوب أمام فرق الدوري.

والجدير بالذكر أن نادي أمانة بغداد. عند تأسيس النادي كان فقط يحتوي على لعبة كرة القدم. بعدها تم تأسيس فرق المصارعة ورفع الأثقال وبناء الأجسام وكرة السلة والطائرة بالإضافة إلى فرق الجمناستك والآن النادي يحتوي على عشرة ألعاب جماعية وفردية وتأتي في مقدمتها كرة القدم وتحتوي على عدة فرق ( البراعم والأشبال والناشئين والشباب والرديف والفريق الأول والآن في طور استحداث فريق الخماسي الكرة ). والألعاب الأخرى المصارعة ورفع الأثقال وكمال الأجسام وكرة الطائرة ( النساء ) و البولنغ والرماية والقوس والسهم والجمناستك وقريبا ستضاف لها لعبة السباحة.

زر الذهاب إلى الأعلى