4 علامات واضحة يمكن أن تكشف الإصابة بسرطان الثدي

يستخدم التصوير الشعاعي للثدي (الماموجرام) للكشف عن سرطان الثدي. التصوير الشعاعي للثدي (الماموجرام) هو إجراء فحص الثدي للكشف عن النمو الغير طبيعي في أنسجة الثديين من خلال صورة الأشعة. تشمل التغيرات غير الطبيعية المكتشفة من تكلسات صغيرة. أكياس، وأورام قد لا تلاحظ أثناء الفحص الذاتي للثدي، لكن هناك علامات أخرى يمكنك أن تلاحظيها بسهولة وقد تكشف الحقيقة نفسها. فما هي؟

تعرفي اليها في التالي:

1- الحكاك

من الطبيعي أن ترغبي أحياناً في الحكاك في منطقة الثدي قبل أيام من حلول موعد الدورة الشهرية وخلالها. ما يعود إلى انتفاخه وتغيّر حجمه الطبيعيين، بل إنّك قد تشعرين ببعض الألم أيضاً. لكن، إذا استمرت هذه الأعراض بعد انتهاء هذه الفترة. من الأفضل أن تجري الفحوص اللازمة لأنّ هذا قد يعني الإصابة بمرض سرطان الثدي. وقد يترافق هذا مع ظهور علامات زرقاء اللون أو أشبه بخطوط السيلوليت في منطقة الصدر. فلا تتأخري لأنّ هذا ربما يشير إلى أن سرطان الثدي يتطور بسرعة
2- ألم الظهر

بالطبع، قد تشعرين بألم في الظهر لأسباب كثيرة ولا تعتقدين عادة أنّ سرطان الثدي هو أحدها. لكنّ الأبحاث الحديثة أشارت إلى أن الكثير من النساء اللواتي تمّ تشخيص المرض لديهنّ قلن إنهنّ شعرن بألم في أعلى الظهر عند مستوى الكتفين. وهذا قد يعود إلى أن بعض الأورام السرطانية تنمو في أعماق نسيج الثدي وتسبب الشعور بالألم في منطقة العمود الفقري أو الأضلاع.

بالفعل، أظهرت العديد من الدراسات أنّ التهاب الغدد اللمفاوية الخاصة بمنطقة الإبطين قد يكون من العلامات الدالة على الإصابة بسرطان الثدي. فإذا شعرت بالألم في هذه المنطقة، قومي بالخطوة التالية: قارني بين شكلّي إبطيك لتعرفي ما إذا كان أحدهما يبدو غير طبيعي ثمّ استشيري الاختصاصيين.

4- الشكل البيضاوي

أظهرت الفحوص التي خضعت لها الكثير من النساء اللواتي يعانين من سرطان الثدي، تحولاً في شكل الثدي المصاب بحيث أصبح بيضاوياً. فإذا لاحظت حدوث هذا التغيير لديك، سارعي إلى أخذ الإجراءات اللازمة.

زر الذهاب إلى الأعلى