الأعرجي: العراق حريص على علاقاته مع بريطانيا

التقى مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، اليوم الثلاثاء، السفير البريطاني في بغداد، مارك برايسون العلاقات العراقية البريطانية، وبحثا سبل تطويرها بما يخدم مصلحة البلدين ويعزز أمن واستقرار المنطقة.

وذكر بيان المكتب الإعلامي تلقى “العراق أولاً” نسخة منه. أنه “أكد أن العراق حريص على علاقاته مع بريطانيا. ويسعى إلى تعزيزها وفي جميع المجالات. خصوصاً تسهيل إجراءات منح التأشيرات للعراقيين. لدخول المملكة المتحدة، مشيدا بدور بريطانيا الإيجابي لدعم التهدئة والاستقرار في المنطقة”.

ومن جهته رحب السفير البريطاني “بالحوارات الجارية بين إيران والسعودية.” معرباً “عن أمله في توسيع دائرة الحوار لتشمل جميع دول منطقة الخليج. لضمان الأمن والاستقرار” وفقاً للبيان.”

كما بحث الجانبان “سبل التعاون المشترك بين العراق والمملكة المتحدة. في المجالات الثقافية والاقتصادية. وكذلك التعاون الاستخباري في مجال مكافحة الإرهاب، وملف النازحين. إلى جانب التأكيد على أهمية إنجاح الانتخابات العراقية المقبلة، كاستحقاق وطني ينتظره العراقيون”.

والجدير بالذكر أن “العاصمة بغداد رعت في الأشهر الماضية جولات من الحوارات بين إيران والسعودية وسط تفاؤل من دور عراقي وسيط بين البلدين. ومحاولته اعادة العلاقات بينهما بما ينعكس ايجاباً على أمن واستقرار المنطقة وتحقيق تطلعات شعوبها.”

زر الذهاب إلى الأعلى