شركة النفط الوطنية تدخل كشريك ممول مع توتال في مشروعها العملاق بالبصرة

كشف وزير النفط، احسان عبد الجبار اسماعيل، اليوم الثلاثاء، عن موافقة مجلس الوزراء على دخول شركة النفط الوطنية كشريك ممول مع توتال في مشروعها العملاق بالبصر.

 

وذكر بيان للوزارة تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، “اعلن وزير النفط عن موافقة مجلس الوزراء المؤقر في جلسته، على مجموعة من القرارات المهمة التي تدعم جهود الوزارة والنفط الوطنية في تنفيذ خططهما لتعظيم الانتاج الوطني من النفط والغاز ، وتحقيق الايرادات المالية التي تدعم الموازنة العامة و الاقتصاد الوطني”.

وقال وزير النفط، إن “مجلس الوزراء قد قرر الموافقة على قيام شركة النفط الوطنية بالدخول كشريك ممول مع شركة توتال العالمية في مشروعها العملاق بالبصرة”.

 

وأشار إلى، أنه “تهدف هذه الخطوة الى توسيع النشاط التجاري والمالي للشركة بهدف تحقيق مردود اقتصادي وبناء شراكات رصينة مع الشركات العالمية المعروفة”.

 

ولفت وزير النفط إلى، “موافقة مجلس الوزراء على دعم قيام شركة النفط الوطنية بممارسة” النشاط التجاري ” والذي يهدف الى تعظيم الايرادات والعوائد المالية للشركة وللموازنة العامة”.

 

وأضاف اسماعيل، أن “مجلس الوزراء قد قرر ايضا .. المصادقة على قرارات واجراءات شركة النفط الوطنية بتعظيم قدرات العراق لانتاج النفط والغاز”.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى