إعمار الموصل تكشف تفاصيل بناء مجتمعات سكنية عمودية وأفقية

كشفت اللجنة العليا لإعمار الموصل، اليوم الخميس، أنها تعمل على بناء مجمعات سكنية عمودية وأفقية للمواطنين في المحافظة ولاسيما للجانب الأيمن منها.

وأفاد المدير التنفيذي للجنة إعمار الموصل عبد القادر دخيل للصحيفة الرسمية وتابعه “العراق أولا”. إنَّ “الفريق المشترك الذي شكل استطاع عقد جلسة لمجلس الوزراء في المدينة. والحصول على الكثير من القرارات التي ساهمت بشكل كبير في تذليل الكثير من المعوقات في مقدمتها إطلاق الأرصدة المجمدة للمحافظة”.

كما تابع، أن “هذه المبالغ ستكون مشاريع حقيقية على أرض الواقع وفي أولويتها المدينة القديمة. من ضمنها بناء مجمعات سكنية في معسكر الغزلاني لمواطني وأهالي المحافظة ولاسيما في الجانب الأيمن”. موضحاً أن “هناك مشاريع أخرى كشركات الصيرفة والشارع الحولي أيضا لمدينة الموصل. لاسيما أنَّ جميع المقررات تجري بالتنسيق بين المحافظة واللجنة العليا لإعمار الموصل”.

وبين، أن “الحكومة الاتحادية وافقت على تخصيص 4700 دونم كجزء من معسكر الغزلاني. من أجل انشاء وحدات سكنية للنازحين المتضررين الذين عادوا مؤخرا إلى مناطقهم ومنازلهم المتضررة”. مشيرا إلى أنَّ “لجنة الاعمار شرعت بتحديد الأراضي المخصصة من اجل البدء بتأهيل الوحدات السكنية التي سيتم العمل بها. وستوزع بين المواطنين المتضررين للحد من أزمة السكن داخل الموصل”.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى