عمليات احتيال مقنعة وواسعة في الفنادق بقصد نهب الأموال

كشفت خبيرة أمنية كاثي بادريس، اليوم السبت، عن عمليات الاحتيال الواسعة والمقنعة التي يتعرض لها الكثيرون في الفنادق، محذرة من سرقة أموالهم.

 

وأفادت الخبيرة، أن “عملية احتيال مقنعة يتم تنفيذها في الفنادق حول العالم تؤدي إلى قيام الكثيرين بإعطاء تفاصيل بطاقة الائتمان الخاصة بهم دون التفكير مرتين”.

فيما حذرت، “الجمهور من عملية الاحتيال كاشفة أن عدد الضحايا الذين سقطوا فيها أكبر مما تتخيل، بحسب موقع walla“.

وبينت الخبيرة في مقطع فيديو نشرته على “تيك توك”، إن “عملية الاحتيال تتم من خلال مكالمة هاتفية قادمة إلى غرفتك في الفندق من “الاستقبال” تدعي أن بطاقة الائتمان التي استخدمتها عند تسجيل الوصول “تم رفضها أو فقدها”، بينما يعتقد الكثيرون، أن هذا هو بالفعل أحد موظفي الاستقبال ويقومون ببساطة بإعادة إدخال تفاصيل الائتمان الخاصة بهم في المكالمة، على الرغم من أنها في الواقع مكالمة خارجية”.

كما أشارت في الفيديو، “نرى بادريس جالسة في السرير، عندما يرن الهاتف فجأة ويحاول المحتال خداعها لإعطاء تفاصيل بطاقتها الائتمانية على الهاتف،وتقول في الفيديو، ’احذر من هذا الاحتيال! إذا كنت تقيم في فندق وتلقيت مكالمة من شخص يقول إنه في مكتب الاستقبال وبطاقتك الائتمانية مرفوضة أو مفقودة – ربما تكون عملية احتيال’،مضيفة، ’لا تعط تفاصيل بطاقة الائتمان عبر الهاتف’ بدلاً من ذلك، ’أغلق المكالمة واتصل بمكتب الاستقبال شخصياً وأبلغ عن المكالمة’، ستحتاج أيضا إلى التحقق من رصيدك”.

فيما تظهر ردود الفعل على الفيديو، أن “الكثيرين تعرضوا لعملية الاحتيال هذه، وكتب أحدهم في التعليقات “أنا أعمل في فندق وهذا صحيح للغاية. احذر. لا تعط مثل هذه المعلومات عبر الهاتف”.

 ولفت أحد المعلقين، “حدث لي! لقد خدعني. كان يعرف بالضبط تكلفة خدمة الغرف (الروم سيرفيس) التي طلبتها، لذلك وثقت به”.

يذكر أن بيدريس، “شاركت طريقة أخرى يمكنك من خلالها سرقة معلومات بطاقة الائتمان الخاصة بك في الفندق – تقول إذا وجدت قائمة توصيل مطعم بالقرب من باب منزلك- لا تنجذب إلى الاتصال بالرقم الموجود عليها وطلب الطعام، لأنك ستبقى جائعا ودون بطاقة ائتمان”.

وأوصت الخبيرة، “بالتحقق عبر الإنترنت من وجود هذا المطعم وما إذا كان رقمه وتوصي من حيث المبدأ باستخدام التطبيقات المصممة لطلب الطعام للفندق وعدم إعطاء رقم بطاقة الائتمان عبر الهاتف”.

زر الذهاب إلى الأعلى