عمار الحكيم: المشاركة الواسعة بالانتخابات تمثل انتصاراً لحقوق الشعب

أدلى رئيس تيار الحكمة الوطنية عمار الحكيم بصوته في الانتخابات النيابية.

وقال الحكيم في كلمة له بعد إدلائه بصوته وتابعا “العراق أولاً”. إن “المشاركة الواسعة في الانتخابات تمثل انتصاراً لحقوق الشعب”، معرباً عن “شكره للحكومة العراقية والإجراءات المتخذة في إجراء الانتخابات”.
وأضاف أيضا أن “حضور المجتمع الدولي رسالة تضامن ودعم للعملية الديمقراطية في العراق”.

كما أشار الحكيم، إن “الانتخابات هي البداية وبعد السادسة عصراً سوف تتضح إرادة الشعب العراقي”، مبيناً أنه “لا بد للكتل الفائزة أن تجتمع مع بعض وأن تفتح صفحة جديدة من التعاون لتحقيق الخدمات المطلوبة”.

وشدد الحكيم على ضرورة “الاستفادة من عِبر الماضي ونترفع عن الإشكاليات التي وقعنا فيها في العملية السياسية خلال السنوات الماضية”.

وأعرب عن أمله بـ”أن تكون هذه الانتخابات حداً فاصلاً بين مرحلة اللا استقرار خلال الفترة الماضية وتحقيق التعايش السلمي في المجتمع لمكافحة الإرهاب، ومرحلة الاستقرار التي ننتقل إليها ما بعد الانتخابات”.

وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الأحد، جاهزيتها لافتتاح مراكز الاقتراع أمام الناخبين.

ومن جهتها قالت الناطقة باسم المفوضية جمانة الغلاي. إن “عدد مراكز الاقتراع في التصويت العام بلغ 8273 مركزاً بواقع أكثر من 55 ألف محطة”. لافتة إلى أن”1249 مراقباً دولياً يشاركون في مراقبة الاقتراع العام فيما يبلغ عدد الاعلاميين الدوليين الذين يشاركون في تغطية الاقتراع العام 510 إعلاميين دوليين. أما المراقبون المحليون فبلغ عددهم 147152 مراقباً”.

زر الذهاب إلى الأعلى